التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 12:39 ص , بتوقيت القاهرة

فلاش باك| عندما هز تامر عبد الحميد عرش مصر

تترقب جماهير الكرة المصرية بصفة عامة والجماهير البيضاء بصفة خاصة، مباراة الزمالك والوداد المغربي المقرر لها مساء الجمعة المقبلة، بملعب برج العرب بالإسكندرية في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويستعرض "دوت مصر" في حلقات، تاريخ مواجهات الزمالك مع أندية المغرب منذ بداية الألفية الجديدة.

الزمالك والرجاء عام 2002 نهائي دوري أبطال إفريقيا.

أقيم لقاء الذهاب في المغرب وانتهى بالتعادل السلبي.

وفي 13 ديسمبر عام 2002 أقيم لقاء الإياب في إستاد القاهرة الدولي، وسط حضور أكثر من 80 ألف متفرج، حيث مع انطلاق المباراة لم يكن هناك مكان لوضع قدم داخل الإستاد.

بدأ الزمالك اللقاء بطريقة 5-3-2 وبتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: عبد الواحد السيد 

خط الدفاع: إبراهيم حسن، بشير التابعي، وائل القباني، مدحت عبد الهادي، طارق السيد.

خط الوسط: تامر عبد الحميد، محمد أبو العلا، حازم إمام

خط الهجوم: وليد صلاح عبد اللطيف، حسام حسن.

وأجرى الزمالك تغييرين في ذلك اللقاء بخروج حازم إمام، بالدقيقة 78، وشارك بدلا منه حسام عبد المنعم، وخرج وليد صلاح عبد اللطيف بالدقيقة 82 وشارك بدلا منه عبد الحليم علي، كما حصل الظهير الأيمن إبراهيم حسن على كارت أصفر بالدقيقة 40، وأدار اللقاء طاقم تحكيم من ليبيا.

وكان يتولى الإدارة الفنية للفريق الأبيض البرازيلي كارلوس كابرال، ويعانه محمود سعد وأحمد رمزي.

وبالوقت الضائع المحتسب بدل من الضائع عن الشوط الأول، أستطاع تامر عبد الحميد، هز عرش مصر، عندما أطلق تسديدة أصطدمت بيد حارس الرجاء وسكنت الشباك، ليشتعل إستاد القاهرة ويتحول لونه إلى الأبيض، وتنطلق الصرخات في كل شوارع مصر، التي خلت من المارة لمتابعة المباراة.

ويحافظ الزمالك على تقدمه في الشوط الثاني ليفوز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ويحصد لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه.

ومنذ عام 2002 لم يحقق الزمالك الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، فترى يكون الوداد هو بوابة الزمالك للوصول للمحطة النهائية في عام 2016 وحصد اللقب للمرة السادسة في تاريخه؟