القاهرة 20°
دوت مصر
القاء القبض على مغنيين happy  بطهران

فريق "Happy" الإيراني ..سعادة خلف القضبان

اعتقلت قوات الأمن الإيرانية مجموعة من الشبان والشابات الإيرانيين، شاركوا بتصوير النستخة الفارسية من فيديو لأغنية "Happy" للموسيقي الأمريكي الشهير، فيريل وليامز.

وصرح قائد الشرطة بطهران ، حسين ساجدي نيا، أن الأمن الإيراني ألقى القبض على 13 شاباً وشابة صوروا الأغنية في شوارع طهران، خلال 6 ساعات فقط، وستوجه إليهم تهمة "خدش الحياء العام".

وطبقاً لتقرير بثته القناة الرسمية الإيرانية، فإن الشباب والشابات تعرضوا لـ"مكيدة" إذ اتصل بهم أشخاص من أرقام مجهولة ودعوهم لاختبار افتراضي للتمثيل في أحد الأفلام السينمائية، ووافقوا على ذلك بعد الاشتراط بعدم نشر التسجيلات.

سعادة فارسية

ويظر "الفيديو كليب"ـ، الذي حظي بمشاهدة واسعة على موقع "يوتيوب"، فتيات وشباب إيرانيون يتراقصون على أغنية "Happy"، بأسلوب مرح في شوارع طهران وعلى أسطح المنازل.

وفي أول رد فعل على الاعتقال، علّق صاحب الأغنية، وليامز، على صفحة "فيس بوك" الخاصة به قائلاً :"من المؤسف جداً أن يتم القبض على هولاء الشباب لمحاولتهم لترويج السعاده و الفرحه ". في حين أعرب الموسيقار الإيراني، راش سبحاني، في مقابلة مع إذاعة "بي بي سي" البريطانية ، عن "أسفه" لاعتقال هؤلاء الشبان، معتبراً أن على كل شابة وشاب إيران التأكد من المتصلين به حتى لا يقع في فخ المستغلين، على حد قوله.

csr