التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:38 ص , بتوقيت القاهرة

فرغلي يوافق على مطلب عبدالعال بوقف الاحتجاجية حتى بيان الحكومة

قال رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، البدرى فرغلي: إن الاتحاد وافق على طلب رئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال بوقف جميع الفاعليات الاحتجاجية التي قرر الاتحاد تنظيمها للمطالبة بوضع حد أدنى للمعاشات.


وأضاف البدري، في تصريحات، عقب لقائه برئيس البرلمان: إن رئيس البرلمان طلب من الاتحاد وقف جميع الفاعليات حتي 27 مارس الجاري، موعد إلقاء بيان الحكومة لإعطائها مهلة للرد رسميًّا على طلبات الاتحاد.


وأضاف، أنه أثناء تنظيم الوقفة الاحتجاجية في ميدان طلعت حرب في وسط القاهرة، ومقر حزب التجمع، صباح اليوم، تلقي اتصالًا من وزارة الداخلية تم إبلاغه بورود معلومات تفيد احتمالية اندساس عناصر إخوانية داخل الوقفة الاحتجاجية، وهو ما يمثل خطورة على حياتهم، واقترحت الوزارة تنظيم الوقفة داخل مقر حزب التجمع حفاظًا على أرواحهم، وهو ما أمتثلنا له إلا أن ضيق المكان دفع عدد من المشاركين للتظاهر في الميدان".


وأوضح، أنه توجه وعدد من أعضاء الاتحاد إلى مقر مجلس النواب للقاء رئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال لعرض مطالبهم عليه، والمتعلقة بوضع حد أدنى للمعاشات، واسترداد أموال المعاشات من وزارة المالية، حسب قوله، إضافة إلى صرف 5 علاوات متأخرة.


يذكر أنه لم يشارك في الوقفة أي من موظفي قطاع الشؤون الاجتماعية في وزارة التضامن أو قطاع التأمينات أو أي من المتقدمين لمسابقة التأمينات على عكس ما تم إعلانه مسبقًا.