التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:40 م , بتوقيت القاهرة

غياب الفنانين المغاربة عن وقفة "سعد لمجرد" يثير التساؤلات

تفاجأ المحتجون بتغيب عدد من الفنانين المغاربة عن الوقفة التضامنية، التي نظمها محبي الفنان المغربي "سعد لمجرد" أمام قنصلية فرنسا بالدار البيضاء، فعلي الرغم من إعلانهم عن التواجد في هذه الوقفة، إلا أنهم تغيبوا عن الحضور.


وكانت المطربة دينا بطمة والفنان فريد غنام ونعمان لحلو من ضمن الفنانين المغاربة، الذين أعلنوا دعمهم المتواصل للفنان سعد لمجرد وحرصهم على حضور الوقفة التضامنية أمام القنصلية، كما ذكر في موقع "هسبريس المغربي".


وقد أكدت مصادر مقربة لـ "هسبريس المغربي"، أن غياب الفنانة دينا بطمة يرجع إلى عدم وجودها داخل المغرب لانشغالها بإحياء حفلات في الوطن العربي، أما الفنان "فريد غنام" فقد تغيب عن الوقفة، نظراً للوضع الصحي الطارئ الذي تعاني منه زوجته الحامل.


وقد أوضح "غنام"، قائلاً: " ظروفي العائلية منعتني من الحضور، هو صديقي وأتمني أن تظهر الحقيقة، لأن التهم الموجهة إليه ليست من شيمه".


بينما أشار الفنان "نعمان لحلو"، إلى أن الوقفة التضامنية تؤزم أكثر من وضع "لمجرد"، مؤكداً أنه لابد من انتظار حكم القضاء النهائي، وإذا كان هناك أي ظلم أو تحيز سوف أذهب برفقة أصدقائي لنحتج أمام قصر العدالة بباريس، وليس أمام القنصلية الفرنسية بالمغرب".


يذكر أن محبي الفنان المغربي سعد لمجرد نظموا وقفة احتجاجية أمام السفارة الفرنسية في المغرب مساء الاثنين، تضامناً مع مطربهم المفضل بعد توجيه تهمة الاغتصاب والتحرش بالفتاة الفرنسية إليه منذ أكتوبر الماضي.