التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:20 ص , بتوقيت القاهرة

غادة والي: تكلف الدفعة 86 لأداء الخدمة العامة

أصدرت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، قرارا بتكليف الدفعة 86 شباب من الجنسين، الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور ثان 2015، والذكور الذين تم إعفاؤهم من الخدمة العسكرية، وممن يزيدون عن حاجة القوات المسلحة، بشرط مضى ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور ثان 2012، ممن يتمتعون بالجنسية المصرية وذلك لأداء الخدمة العامة.
 
وأوضحت الوزيرة، في بيان اليوم، الإثنين، أنه على الذين سبق لهم صدور قرارات بتكليفهم وتخلفوا عن أداء الخدمة العامة في المواعيد المقررة أن يتقدموا لتسجيل أسمائهم بمكاتب الخدمة العامة الموجودة بدوائر محال إقامتهم في مواعيد العمل الرسمية وذلك اعتبارا  من 3/يناير 2015.
 
كما أشارت الوزيرة إلى أن تكليف هذه الدفعة سيكون في النيابة العامة والنيابة الإدارية ورعاية الأيتام وخدمات الطفولة ورعاية المسنين وبنك ناصر ومحو الأمية والتعداد والأسر المنتجة  بالإضافة إلى المجالات الأخري طبقا لاحتياجات كل محافظة.
 
وأكدت الوزيرة ضرورة تفعيل الخدمة العامة وتحفيز الشباب على أدائها ومكافأة المتميزين منهم  بالإضافة إلى انه قد تم التنسيق بين الوزارة والجهات المختلفة في كل محافظة لتعظيم الاستفادة من جهود مكلفي الخدمة العامة.


وأشارت الوزيرة إلى أن أهم مميزات أداء الشباب للخدمة العامة مثل اكتساب المكلف قدرات ومهارات تؤهلهم لسوق العمل وحصوله على علاوة دورية وسنة اقدمية اعتبارية فى مدة الخدمة وحصول المكلفين على حافز مادى من بعض الجهات المختلفة نظير الاستفادة من جهودهم.