التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:28 ص , بتوقيت القاهرة

عضو صحة البرلمان: انتظروا زيارات مفاجئة لمخازن الأدوية خلال أيام

كشفت النائبة إليزابيث شاكر عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن لجنة تقصي الحقائق التي تم الإعلان عنها، اليوم الإثنين، داخل البرلمان، لمعرفة حقيقة أزمة الدواء، والقضاء على السوق السوداء، لم تكتمل بعد، وأن التشكيل النهائي للجنة سيتم إعلانه خلال جلسة المجلس، غدا الثلاثاء.

وأكدت شاكر في تصريح لـ "دوت مصر" أن لجنة تقصي حقائق أزمة الدواء ستقوم بالعديد من الزيارات الميدانية بمختلف المحافظات، خلال الفترة المقبلة، وزيارة مخازن شركات الأدوية، للتأكد من عدم وجود أدوية منتهية الصلاحية، وأنه لا يوجد أي تلاعب في الأسعار.

وأوضحت عضو مجلس النواب إن أزمة الدواء ستنتهي في أقرب وقت، وأن تجار السوق السوداء، ومحتكرين الأدوية، سيتعرضون لحملات متابعة ورقابة كبيرة الفترة المقبلة، لكي يتم القضاء على السوق السوداء تماما، وعودة الاستقرار لصناعة الدواء، خاصة أن الأدوية سلعة حيوية جدا، وتهم كل مصري، ولا يمكن التهاون مع من يتاجر بشكل غير شرعي فيها، ويتلاعب بأوجاع المرضى.

ومن جانبه، قرر مجلس النواب، اليوم الإثنين، تشكيل لجنة تقصي حقائق عن موضوع أزمة الدواء، وما تتعرض له هذه الصناعة، برئاسة النائب محمد خليل أبو المجد، وعضوية عدد من النواب من بينهم مجدي مرشد وإليزابيث شاكر وأيمن أبو العلا وميرفت موسى.

وقال الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، إن تشكيل اللجنة الخاصة يأتي وفقا للائحة مجلس النواب مع إعداد تقرير عن هذا الموضوع يعرض على المجلس.

اقرأ أيضا

"صحة النواب": لن نسحب الثقة من الوزير..و"العيب في اللي حواليه"