التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:45 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| عضو صحة البرلمان تقترح إنشاء خلية أزمة لحل مشكلة أسعار الأدوية

أوضحت النائبة ميرفت موسي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب اقتراحات مجلس النواب لحل أزمة الدواء مشيرة إلى ان لجنة الصحة اقترحت حلول عملية للخروج من الأزمة اولها ان يكون هناك ازمة أدارة الدواء تتكون من الوزراء المعنيين بالمشكلة تضم وزير الصحة ووزير الصناعة والاستثمار والمالية والتعاون الدولي بالإضافة غلى نقيب الاطباء ونقيب الصيادلة.


وأضافت موسي خلال لقائها مع الإعلامي ماجد على في برنامجه لقمة عيش والمذاع على قناة العاصمة، أن لجنة الصحة طالبت إدارة التسعير عدم المساس بالأسعار قبل مراجعة لجنة التسعير ومراجعة البنود التي يتم على اساسها وضع التسعيرة، بالإضافة إلى تشكيل لجنة من مجلس النواب لتنفيذ الدور المنوط بها للرقابة على لجنة التسعير.



وتابعت عضو مجلس النواب، أن اللجنة اقترحت أن يكون هناك إدارة للنواقص تصدر بيان بالأدوية الناقصة ينشر في جريدة رسمية مع توضيح البدائل لتلك الأدوية الناقصة، مضيفة أن إنشاء هيئة الدواء المصري أصبح ضرورة مُلحة على أن تكون مسئوليتها الدواء.


وأشارت موسى إلى ضرورة تنفيذ قرار 499 بشان الأدوية منتهية الصالحية لأنها إهدار للمال العام وإضرار بصحة المواطن المصرى يجب أن تفرض الحكومة على الشركات تنفيذ هذا القرار.