التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 01:35 م , بتوقيت القاهرة

عرض "لاترافياتا فيردي" بدار الأوبرا المصرية

تقدم فرقة أوبرا القاهرة، غدا الخميس تحت إشراف مديرها الفني، إيمان مصطفى، عرض أوبرا "لاترافياتا " للموسيقار الإيطالي الشهير، جوزيبى فيردي، والتى لم تعرض منذ عام 1996، وذلك استمرارًا لخطة دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة إيناس عبدالدايم، والهادفة إلى إعادة إحياء كنوز الفنون الكلاسيكية العالمية.


وذلك بمشاركة أوركسترا أوبرا القاهرة، بقيادة المايسترو الإيطالي، ديفيد كرشينزي، مع فرقة باليه أوبرا القاهرة، تحت إشراف ارمينيا كامل، وكورال أوبرا القاهرة قيادة، وتدريب الدو مانياتو، من إخراج الدكتور عبدالله سعد، في أربع ليالٍ.


أوبرا لاترافياتا، كتب نصها الأوبرالي، فرانشيسكو ماريا بيافي، وتعد إحدى المعالجات الفنية للمسرحية الشهيرة (غادة الكاميليا) التي كتبها المؤلف الفرنسي، ألكسندر دوما، وتدور أحداثها أواخر عام 1840، في مدينة باريس.


يشار إلى أن أوبرا لاترافياتا، تعد ملحمة رائعة تجسد معنى الحب والتضحية، وتعد أحد أفضل عشرة أعمال أوبرالية على مستوى العالم، كما تمثل نقطة تحول مهمة فى تاريخ الأوبرا، وذلك لتناولها موضوعات ترتبط بالواقع بعيدًا عن الماضي، والأحداث التي دارت في العصور السابقة كما جرى العرف آنذاك.