التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:04 ص , بتوقيت القاهرة

"عبد اللطيف" يطالب السيسي بتنشيط السياحة مع اليابان وكوريا

مستثمرو مرسى علم يناشدون الرئيس السيسي بوضع سياحة الحوافز ضمن أجندة  زيارته لكوريا واليابان
مستثمرو مرسى علم يناشدون الرئيس السيسي بوضع سياحة الحوافز ضمن أجندة زيارته لكوريا واليابان

ناشد عضو جمعية مستثمري مرسى علم، عاطف عبد اللطيف، الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يضع ملف السياحة ضمن أجندته خلال زيارته المرتقبة لدولتي اليابان وكوريا في نهاية فبراير وأول مارس والتركيز على سياحة الحوافز بشكل خاص.


وقال عاطف في تصريحات اليوم الجمعة، إن كوريا واليابان من أكبر الدول الصناعية في العالم ولديهما مصانع وشركات عملاقة هذا بخلاف مشروعاتهم الضخمة في مصر، ويجب توظيف ذلك من خلال سياحة "الحوافز" لخدمة السياحة لمصر، حيث أن الشركات والمصانع اليابانية والكورية تقوم بتنظيم رحلات لموظفيها حول العالم على نفقتها بهدف الترفيه ولو تم عقد اتفاقيات مع هذه الشركات على تخصيص جزء من رحلات موظفيها إلى مصر سيكون له عظيم الأثر على تنشيط السياحة والتجارة خاصة أن اليابان وكوريا الجنوبية يتمتعون بقدرة شرائية عالية.


ودعا عاطف عبد اللطيف إلى تنشيط خطوط الطيران ما بين مصر وكوريا واليابان والعمل على تفعيلها في أسرع وقت لأن هذا سيساعد في النشاط السياحي والتجاري، وكذلك ضرورة التواجد القوي لمصر في هاتين الدولتين من خلال الاشتراك في البورصات السياحية والتواجد في المهرجانات السينمائية.


وأوضح عاطف عبد اللطيف إنه فى عام 2010 زار مصر 126 ألف سائح يابانى، وتراجعت الأعداد إلى 30 ألف سائح فى عام 2011، بسبب أحداث ثورة يناير. ويقدر متوسط إنفاق السائح اليابانى بنحو 118 دولاراً و السائح اليابانى لديه قوة شرائية عالية جدا، ويهتم بالسياحة الثقافية.


وفيما يتعلق بالسائح الكوري قال عاطف، إن متوسط إنفاقه 97 دولارا فى الليلة، وشهدت السياحة الكورية الوافدة إلى مصر أوجها في العام السياحي 2009/2010 حين وصلت أعداد السياح الكوريين، إلى نحو 75 ألف سائح، وهو العدد الذي تناقص بشدة في الفترة الأخيرة.


وأضاف عاطف أن كوريا الجنوبية هي رابع أكبر اقتصاد في قارة آسيا، ورقم 12 من حيث القدرة الشرائية، ويقوم اقتصادها على التصدير خاصة الإلكترونيات والسيارات والسفن أما اليابان تتمتع باقتصاد قوي أيضا، وصادراتها قوية وتتميز في صناعة الإلكترونيات والسيارات ويهتم أهلها بالسياحية الكلاسيكية التي تتميز فيها مصر بما تحويه من آثار فرعونية قديمة.


اقرأ أيضا:


هكذا تدعم رنا سماحة تنشيط السياحة


اليابان: مجموعة العشرين ستناقش هبوط أسعار النفط