التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:04 ص , بتوقيت القاهرة

عبدالظاهر يوافق على رعاية "الإسكندرية السينمائي"

وافق المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ الإسكندرية، على رعاية المحافظة لمهرجان الإسكندرية السينمائى لدول حوض البحر المتوسط، في دورته رقم 32، والذي سيقام خلال الفترة من 21 وحتى 27 سبتمبر المقبل بمشاركة 33 دولة، لأول مرة في تاريخ المهرجان.


والتقى المحافظ بمكتبه، اليوم الثلاثاء، الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، وقدري الحجار، مدير المهرجان، ومحمد يوسف، أمين عام المهرجان، وأمر بتشكيل لجنة عليا لتسهيل كل ما يلزم لإنجاح ورعاية المهرجان، مشيراً إلى أنه سيتم تقديم الدعم اللازم لرعاية المهرجان.


وبحشب بيان للمحافظة، أكد عبدالظاهر على أهمية إخراج المهرجان بالصورة التي تليق بمحافظة الإسكندرية كعروس للبحر المتوسط ، والإنتهاء من كافة الإستعدادات علي أكمل وجه مما يعطي إنطباع لجميع الدول بمدي إستعداد محافظة الإسكندرية علي استقبالها هذا الحدث الهام.


وأوضح عبدالظاهر أن الإسكندرية ستشهد عدداً من الفعاليات والأحداث والمهرجانات الثقافية والفنية خلال أشهر الصيف لتعود لها الريادة في الأحداث الثقافية والفنية والعلمية، وذلك بعد أن قامت المحافظة بالترتيب مع وزارة الثقافة لإقامة مسابقة للقصة والشعر علي هامش مهرجان الكتاب الدولي المقرر إقامته خلال أشهر الصيف وسيتم فيه تخصيص جوائز مادية وعينية للشباب المشاركين وهو ما يعد الأول من نوعه.


اقرأ أيضا: افتتاح فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الأربعاء