التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 03:56 م , بتوقيت القاهرة

طلاب "البرنامج الرئاسي للشباب" يزورون مجلس النواب

زارت مجموعة من طلاب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، اليوم السبت، مبنى مجلس النواب للإطلاع على أسلوب العمل وتطبيق ما يتم دراسته خلال فترة التأهيل بالبرنامج، في إطار الزيارات التفاعلية والتأهيل القائم على تلقي الخبرات المعرفية.

كان في استقبال الطلاب، المستشار أحمد سعد، الأمين العام لمجلس النواب والنائبة الدكتورة جهاد عامر، إذ شاهد الطلاب فيلما تسجيليا عن تاريخ البرلمان منذ إنشائه، ثم عُقدت جلسة حوار مع الطلاب للإجابة على الأسئلة والاستفسارات و تعريفهم بمهام ووظائف مجلس النواب بحسب الدستور.

وأوضح المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية، أن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب التقي الطلاب في جلسة استمرت قرابة الساعة، ألقى خلالها كلمة للتأكيد على دور الشباب في بناء مستقبل البلاد و كذلك الإجابة عن كافة الأسئلة والاستفسارات التي تدور في أذهان الشباب.

ثم توجه الطلاب إلى القاعة الرئيسة لمجلس النواب للإطلاع على آلية التصويت الإلكتروني و التقي الطلاب بعدد من النواب وتم توزيع كتيبات تسرد تاريخ البرلمان و التعريف بآليات عمل المجلس.

تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات صغيرة للمرور في أروقة المجلس و استمع الطلاب لشرح مفصل عن أجهزة المجلس و مهامها, كما زار الطلاب متحف مجلس النواب و تمت دعوة الطلاب للغداء بصحبة عدد من النواب.

تأتى هذه الزيارة في إطار استراتيجية البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة القائمة على صقل الطلاب بالخبرات المعرفية المباشرة و كذلك إطلاع الشباب على مؤسسات الدولة وأسلوب عملها وطرق إداراتها.