التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 12:30 ص , بتوقيت القاهرة

طائرة دون طيار تقتل 3 متشددين في اليمن

قال مسؤول محلي، اليوم السبت، إن طائرة دون طيار قتلت 3 أشخاص يشتبه بأنهم من متشددي تنظيم القاعدة، في هجوم نفذ ليلا بوسط اليمن.


واستهدف الهجوم الذي نفذته فيما يبدو طائرة أمريكية دون طيار سيارة كانت تسير مساء الجمعة بمنطقة ركوت بمحافظة شبوة بشرق البلاد، وهي منطقة صحراوية نائية ينشط فيها مسلحو القاعدة.


وهذا أول هجوم من نوعه يعلن عنه هذا العام.


واستغل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الصراع بين ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي للسيطرة على مساحات من الأرض والعمل بشكل علني أكثر.


وسيطرت القاعدة على بلدتين في جنوب اليمن أوائل ديسمبر كانون الأول ونشرت مسلحيها في الشوارع ونسفت منزل زعيم ميليشيا عشائرية محلية قبل أن تنسحب.


وواصلت الولايات المتحدة حملتها باستخدام طائرات دون طيار ضد المتشددين إضافة إلى الغارات الجوية اليومية التي يشنها تحالف تقوده السعودية منذ تدخله في اليمن في مارس آذار الماضي لاجتثاث الحوثيين المدعومين من إيران وإعادة حكومة هادي إلى صنعاء.


وقتلت ضربات وجهتها طائرات أمريكية دون طيار فيما يبدو تستخدم عادة صواريخ هيلفاير عددا من كبار قادة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ومن بينهم زعيم التنظيم ناصر الوحيشي في يونيو حزيران الماضي.