التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:30 م , بتوقيت القاهرة

ضياء رشوان: قانون تنظيم الصحافة والإعلام توافقي

أكد ضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق، أن رئيس الوزراء شريف اسماعيل وفى بكل التزاماته تجاه الأزمة الأخيرة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، مضيفًا تم عرض قانون تنظيم الصحافة والاعلام الموحد بالصياغة التي توافق عليه اللجنة التي شكلت برئاسة الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط وممثلين عن عدة وزارات وممثلين عن اللجنة الوطنية لصياغة التشريعات الصحفية والإعلامية.


وأوضح رشوان لـ"دوت مصر"،  إنه كان مسئول التواصل مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء حول هذا القانون، مضيفًا كانت هناك اتصالات شبه يومية مع رئيس مجلس الوزراء علي مدار الاربعة أشهر الماضية فيما يخص القانون، متابعًا تم تشكيل لجنة برئاسة وزير التخطيط لمناقشة الصياغة النهائية عقدت نحو 11 اجتماعا حضر منها الدكتور اشرف العربي 4 اجتماعات.


وتابع رشوان:"المهندس شريف إسماعيل تواصل معه خلال الايام الماضية اكثر من مرة واكد له عرض القانون علي مجلس الوزراء بصياغة التي توافقت عليه اللجنة المشكلة برئاسة وزير التخطيط.


يذكر أن مجلس الوزراء وافق اليوم الاثنين علي مشروع قانون تنظيم الصحافة والاعلام الموحد، و يتكون مشروع القانون من 227 مادة موزعة على عدة أبواب.


اقرأأيضا


مستند| نص مشروع قانون الصحافة والإعلام الموحد