التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 09:14 ص , بتوقيت القاهرة

ضبط حاوية مستحضرات تجميل قبل تهريبها في السويس

تمكنت مباحث أمن الموانئ بالسويس، بالتنسيق مع إدارة الجمارك، بميناء السخنة من ضبط حاوية بداخلها، كمية ضخمة من أدوات مستحضرات التجميل، قادمة من الصين قبل تهريبها، والهروب من دفع مستحقاتها للدولة وتقدر بملايين الجنيهات.


كانت معلومات قد وردت للعميد محمد القفاص رئيس مباحث موانئ السويس، تفيد باعتزام إحدى شركات الاستيراد والتصدير جلب كمية كبيرة من أدوات التجميل، وذلك باخفائها داخل حاوية قادمة من الصين.


على الفور تم إخطار اللواء عاطف غراب مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، واللواء هشام درويش مدير المباحث بالإدارة، والعميد عبد العزيز كمال رئيس مباحث الإدارة العامة لتأمين محور القناة، وأمروا بتدقيق أعمال التفتيش على الحاويات الواردة للميناء، وسرعة ضبط الحاوية.


تم توسيع دائرة الاشتباه فى جميع الحاويات، بفرض طوق أمني مكثف حول أحد الحاويات القادمة من الصين وعمل تفتيش دقيق لها.


أثناء وجود الحاوية على جهاز الإكستريم الإشعاعي، وبالتفتيش المانيول عثور داخل الحاوية التى كانت تحتوي على مشمول متنوع على عشرات من الأجولة، والكراتين بفحصها تبين أنها أدوات تجميل ومكياج.


تم التحفظ على المضبوطات بأحد المناطق الأمنية بموانئ السويس وإبلاغ مصلحة أمن الموانئ بالقاهرة بنجاح الحملة وضبط المتهمين وجاري تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة لتولى التحقيقات.


اقرأ أيضا..


البحر الأحمر: موانئ السويس لم تتأثر بالطقس