التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:36 ص , بتوقيت القاهرة

صيادلة الإسكندرية توزع 3500 بوستر للتعريف بالإضراب الجزئي‎

أعلنت نقابة الصيادلة بمحافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عن توزيعها لأكثر من 3500 بوستر وخطاب خاص بأسباب التعليق الجزئي يوم 15 يناير المقبل الصادر من الجمعية العمومية، على الصيدليات بمختلف أنحاء المدينة.


وأضافت النقابة، خلال البيان الصادر عنها، أنه تم توزيع بوسترات بأسباب التعليق الجزئي يوم 15 يناير المقبل، بمناطق الكورنيش، وطريق الحرية، والترام، وسموحة، وباب شرق، والشاطبي، ورشدي، وسبورتنج، وغرب وشرق المحافظة، وجاري التوزيع على باقي المحافظة.


وقال الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب الصيادلة بالإسكندرية، إن هناك تجاوب عدد كبير من الصيادلة مع الإضراب الجزئي، لتحقيق مطالب والتي منها توفير الأصناف الناقصة من الأدوية ووقف التسعير العشوائي الحـادث، وتفعيل القانون والقرارات الوزارية، وقرار وزاري بسحب الأدوية منتهية الصلاحية والمكدسة بمئات الملايين بالصيدليات".


وأضاف "أن هذا القرار جاء رفضنا للسياسة العشوائية في تسعير الدواء والمتكررة من وزارة الصحة منذ مايو 2016، والتي يدفع ضريبتها المريض والصيدلي على حد سواء، وأسفر عن نقص حاد ومتزايد في الدواء مع وضع الصيادلة ككبش فداء إعلامياً وشعبياً لهذا التخبط، ناهيك عن تسريبات بزيادات الدواء تسببت في حالة من الفوضى في الشارع المصري".


وأشار إلى "أن الإضراب الجزئي لا يهدف إلى تعجيز المريض عن شراء الأدوية، وذلك حددت الجمعية العمومية ميعاد الإضراب صباحاً حتى يتمكن المريض من شراء الدواء من داخل