التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:44 م , بتوقيت القاهرة

صور وفيديو| الزمالك يتعادل مع دجلة 1-1 بمساعدة الحكم

أفلت فريق الزمالك من الهزيمة وتعادل مع وادي دجلة أمام الزمالك بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في المباراة المقامة على إستاد السلام ضمن مباريات الجولة الثانية عشر للدوري المصري الممتاز.


تقدم دجلة عن طريق محمود علاء في الدقيقة 84 من المباراة وتعادل علي جبر للزمالك في الدقيقة 90، ليرتفع رصيد فريق وادي دجلة للنقطة 16 في المركز العاشر، بينما يتوقف رصيد الزمالك عند النقطة 18في المركز السادس.


بدأ فريق وادي دجلة المباراة بتشكيل مكون من محمود رضا وسيد سالم ومحمد أنور وأحمد العش ومحمود علاء وحسام عرفات وأبو بكر ديارا ومصطفى طلعت ومصطفى جلال وعرفة السيد ومحمد هلال.


ولعب الزمالك بتشكيل أحمد الشناوي وحسني فتحي وعلي جبر ومحمود حمدي ومحمد ناصف وطارق حامد وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف وشيكابالا وستانلي وباسم مرسي.


يضغط الزمالك منذ بداية اللقاء عن طريق الجانب الأيسر المتواجد به محمد ناصف وتراجع لدجلة في وسط ملعبه معتمدا على الهجمات المرتدة التي شهدت أول خطورة من تسديدة محمد هلال.


ويلغي الحكم هدف لدجلة أحرزه هلال بداعي التسلل في الدقيقة 18 بعد ضغط متواصل من دجلة عن طريق حسام عرفات وعرفة السيد مصدر الخطورة وتراجع الزمالك للدفاع في غياب صانع اللعب للفريق الأبيض.


ورغم البداية القوية للزمالك إلا أن دجلة نجح فيلا فرض أسلوبه الذي وضعه مديره الفني أحمد حسام ميدو باللعب بثلاثة مدافعين والاعتماد على ثلاثة مهاجمين وسيطرة تامه على مجريات المباراة في غياب وسط الزمالك وخاصة إبراهيم صلاح ومعروف يوسف وشيكابالا وعدم وجود دعم من باسم مرسي لزميله ستانلي بشكل غريب لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.


مع بداية الشوط الثاني تعرض أحمد حسام ميدو المدير لدجلة للطرد بسبب الدخول في مشادة مع الحكم محمد الصباحي بين شوطي اللقاء، وضغط الزمالك بقوة على فريق دجلة عن طريق مجهودات ستانلي الفردية واستمرار تألق قلبي دفاع دجلة العش ومحمود علاء، ويحصل طارق حامد على إنذار لعرقلة محمد هلال أنشط لاعبي دجلة، ويجري محمد صلاح المدير الفني أول تغيير بنزول أحمد جعفر بدلا من محمد ناصف ويتحول معروف يوسف للظهير الأيسر.


ويواصل دجلة خطورته على دفاع الزمالك حتى يجري محمد صلاح ثاني التغييرات بنزول أيمن حفني بدلا من شيكابالا الغائب عن اللقاء، وأنقذ القائم مرمى الشناوي من رأسية عرفة السيد، ويرد دجلة بأول تغيير بخروج عرفة السيد ونزول محمد شريف ويدفع الزمالك بأخر أوراقه بنزول أحمد رفعت بدلا من باسم مرسي، ويحصل صامول أفوم على إنذار، وينقذ القائم مرمى دجلة من رأسية جبر ثم متابعة ستانلي، ويرد وادي دجلة بهدف عن طريق محمود علاء في الدقيقة 84 وسط مشاهدة دفاع وحارس الزمالك.


وتمر الدقائق الأخيرة من المباراة محاولات من الزمالك واستبسال دفاعي من دجلة الذي اعتمد على المرتدات حتى ينجح علي جبر في الدقيقة 90 من إدراك التعادل وسط حراسة مدافعي دجلة ليحفظ للزمالك على نقطة التعادل، ويجري ميدو أخر تغييراته بنزول رجب نبيل بدلا من محمد هلال حتى ينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1/1.