التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:06 م , بتوقيت القاهرة

صور وفيديو| الأهلي يتربع على قمة الدوري بثلاثية في الطلائع

استعاد فريق النادي الأهلي قمة الدوري المصري الممتاز من جديد بعدما حقق فوزا كبيرا على طلائع الجيش بثلاثة أهداف دون مقابل في اللقاء الذي جمع بينهما على إستاد السلام في إطار مباريات الجولة العاشرة من المسابقة المحلية.


سجل ثلاثية الأهلي، مؤمن زكريا، وعبد الله السعيد والنيجيري جونيور أجاي، ليستعيد الفريق الأحمر، القمة مرة أخرى، ليرفع الأهلي رصيده إلى 26 نقطة في المركز الأول، بينما يتجمد رصيد طلائع الجيش عند 16 نقطة في المركز السابع.


جاء الشوط الأول قويا وحماسيا للغاية في ظل سيطرة الأهلي على مجريات الأمور وتألق عماد السيد حارس الطلائع، ونجاح شريف إكرامي في إنقاذ ركلة جزاء سددها أحمد عيد عبد الملك لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.


بدأت المباراة قوية للغاية وضغط هجومي مبكر من جانب الأهلي بفضل تحركات مؤمن زكريا في الجبهة اليسرى، وأضاع جونيور أجاي فرصة تسجيل التقدم المبكر بعد مرور دقيقتين فقط حيث وصلته كرة خطيرة على حدود المرمى لكن المهاجم النيجيري أضاعها بغرابة خارج المرمى.


واعترض الجهاز الفني للأهلي بشكل قوي على عدم احتساب الحكم محمد معروف ركلة جزاء لصالح الفريق بسبب لمسة يد داخل منطقة الجزاء تغاضى عنها الحارس، وفرض الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء في الوسط بفضل التحركات المميزة من عمرو السولية الذي قاد الفريق للخطوط الأمامية.


وحاول أحمد عيد قائد الطلائع تشكيل خطورة على مرمى الأهلي بالتحرك الخلفي واستلام الكرة ولكن فرض عليه حسام عاشور رقابة لصيقة ليمنعه من تمرير الكرة لمحمد أشرف مهاجم الطلائع الوحيد، وأجرى حسام البدري تغييرا مفاجئا اضطراريا بنزول محمد هاني بدلا من عمرو السولية الذي تعرض للإصابة.


ونشط الأهلي كثيرا في الجبهة اليسرى بفضل تحركات علي معلول ومؤمن زكريا، ولكن في المقابل تألق دفاع فريق الطلائع في إبعاد الكرة عن المرمى، وقرر أحمد سامي مدرب الطلائع نقل أحمد عيد للجبهة اليسرى التي ينشط فيها الأهلي من أجل حرمان علي معلول من التحرك الأمامي وقطع الطريق أمام إيصال الكرة لمؤمن سليمان وبالفعل نجح عيد في تقليل الخطورة الحمراء من الجانب الأيسر.


وتألق عماد السيد حارس الطلائع في إنقاذ مرماه من كرة مميزة للأهلي كانت قريبة من شباكه، وعند الدقيقة 29 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الطلائع بعد عرقلة أحمد حجازي لمهاجم الفريق العسكري محمد أشرف داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 29 من الشوط الأول، وتصدى أحمد عيد عبد الملك للركلة من أجل تصويبها في ظل تألقه في التسديد إلا أن شريف إكرامي تألق بشدة وأنقذها ببراعة.


وحاول الأهلي العودة سريعا للمباراة بعد اللقاء وكاد يسجل مباشرة بعد ركلة الجزاء ولكن عماد السيد ودفاعه يتألقون بشدة في إفساد الخطورة والإبقاء على التعادل السلبي، وصوب محمد أشرف كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها شريف إكرامي بشكل جيد، وحصل أحمد فتحي على بطاقة صفراء لتعديه بالضرب على أحمد عيد عبد الملك، ومرت الدقائق التالية بلا أي جديد ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.


وفي الشوط الثاني، سيطر الأهلي على مجريات الأمور تماما بفضل وليد سليمان وعلي معلول في الجبهتين اليمنى واليسرى وتراجع في المقابل فريق الطلائع للخلف من أجل التأمين الدفاعي، وتألق عماد السيد حارس الفريق العسكري وأنقذ مرماه من هدف مؤكد كاد يهز شباكه في الدقيقة 53 من عمر المباراة.


أجرى حسام البدري تغييره الثاني بنزول صالح جمعة بدلا من وليد سليمان بهدف الضغط الهجومي على الفريق العسكري، وفشل فريق الأهلي في استغلال كرة خطأ داخل المنطقة حيث صوبها عبد الله السعيد وينجح دفاع الفريق العسكري في إبعادها وبالتالي تبقى النتيجة على التعادل السلبي بين الفريقين.


وأجرى الطلائع تغييره الأول بنزول الإفريقي هاسامي بدلا من أحمد صبري لزيادة القوة الهجومية، وأضاع أحمد حجازي فرصة هدف سهل للغاية للأهلي من عرضية علي معلول داخل المنطقة لتمر بعيدة عن المرمى، ويحصل عماد السيد حارس الطلائع على بطاقة صفراء لإضاعة الوقت أكثر من اللازم.


وعند الدقيقة 73 ينجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم عن طريق مؤمن زكريا من ضربة رأس مميزة، حيث جاء الهدف من تمريرة مميزة لأحمد فتحي وعرضية داخل منطقة الجزاء لتصل إلى مؤمن زكريا الذي يغافل دفاع الطلائع ويصوب مباشرة في مرمى عماد السيد محرزا هدف التقدم.



بعد الهدف ضغط الأهلي مجددا ونجح في تسجيل الهدف الثاني مباشرة عن طريق عبد الله السعيد في الدقيقة 77 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف من تعامل رائع بين صالح جمعة وعبد الله السعيد وعلي معلول، لتصل الكرة إلى السعيد الذي يصوب الكرة على مرتين وتمر من بين قدمي عماد السيد معلنا عن تقدم الأهلي بالهدف الثاني.



وواصل الأهلي الضغط ليضيف الهدف الثالث بفضل جونيور أجاي، في الدقيقة 82، حيث جاء الهدف من تمريرة رائعة لمؤمن زكريا لعلي معلول الذي يصوب في المرمى وتصطدم الكرة بالعارضة وتصل إلى أجاي المتواجد أمام المرمى ويصوب بشكل رائع للغاية في الشباك معلنا عن الهدف الثالث.



وأجرى البدري تغييرا ثالثا بنزول عمرو جمال بدلا من جونيور أجاي من أجل الضغط الإضافي ومنح المهاجم الثقة، ولكن لم يحدث أي جديد قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز الأهلي بثلاثة أهداف دون مقابل.