التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:07 م , بتوقيت القاهرة

صور| وزير الطيران يبحث زيادة الرحلات من الصين

التقى الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني ظهر اليوم الخميسن بمقر الوزارة بالسفير سون اي جوا سفير الصين بالقاهرة والوفد المرافق له وذلك لبحث فرص التعاون بين البلدين وتعزيز الاتفاقيات الثنائية في مجال الطيران المدنى وتبادل الخبرات وفرص الاستثمار.


وطبقا لبيان صادر عن وزارة الطيران اليوم الخميس، حضر اللقاء الطيار محمود طه الزناتي رئيس سلطة الطيران المدني والطيار جميل مراد رئيس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران وشريف المغلوب رئيس القطاع التجاري بشركة مصرللطيران للخطوط الجوية.


وناقش وزير الطيران والسفير الصيني أهمية المشاركة والتنسيق بين الجانبين فى مجال الطيران المدني، بخاصة بعد توقيع مذكرة التفاهم بين البلدين التى حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الصيني شي جين بينغ خلال زيارته الأخيرة للقاهرة.


كما استعرض الجانبان إمكانية تعديل اتفاقية النقل الجوي وزيادة الرحلات بين البلدين الي 21 رحلة أسبوعيا وتسيير رحلات يومية للشركة الوطنية مصرللطيران من القاهرة إلي بكين وجوانزو نظرا لحجم التعاون المتوقع والمنتظر بين الطرفين المصري والصيني ولتلبية الطلب المتزايد على النقل الجوي وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وتنشيط حركة السياحة وتعميق التعاون في مجال الطيران الإقليمي وزيادة الربط مع القارة الافريقية عن طريق حركة الترانزيت عبر مطار القاهرة التي شهدت نموا متزيدا في العام الماضي، خاصة أن مصر والصين يتطلعان إلى تدعيم العلاقات في مختلف المجالات داخل القارة السمراء.


كما تضمنت الزيارة دراسة التعاون في مجال تدريب الطيارين والاستعانة بالطيارين المصريين في شركات الطيران الصينية بإعتباره سوق كبير للنقل الجوي وكذلك تبادل الخبرات والزيارات بالتنسيق مع الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران.


وفي ختام الزيارة أشاد السفير الصيني بعمق العلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة، خاصة أن وزير الطيران أكد أن أجهزة الوزارة وكافة شركاتها التابعة على استعداد تام لتطوير التعاون مع قطاع الطيران المدنى الصينى إضافة إلى تعزيز معدلات السياحة الوافدة من الصين باعتبارها من الأسواق السياحية الواعدة للمقصد السياحي المصري في إطار توجهات الدولة نحو تعزيز العلاقات مع دول شرق آسيا وفتح أسواق جديدة للترويج للمقاصد السياحية المصرية.


وفي هذا الصدد وجه وزير الطيران الدعوة إلى رئيس سلطة الطيران المدني الصيني لزيارة القاهرة لبحث سرعة وتذليل إجراءات تعديل اتفاقية النقل الجوي وزيادة الرحلات بين مصر والصين.


جدير بالذكر أن الشركة الوطنية مصر للطيران تسير 3 رحلات أسبوعيا من مطار القاهرة إلى بكين و4 رحلات أسبوعيا إلى جوانزو إضافة إلى رحلات شركات الطيران المصرية الخاصة التي تصل إلى نقاط أخرى بالصين من مطاري الغردقة والأقصر إلى بكين وشنغهاي لنقل السائحين الصينين إلى مصر.