التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 05:09 ص , بتوقيت القاهرة

صور| وزير الصناعة من الشرقية: حملة موسعة لدعم المنتج المصري

أكد وزير الصناعة والتجارة، المهندس طارق قابيل، أن إطلاق خط تصنيع مباشر لتصدير 60 أوتوبيسًا بطابقين للمرة الأولى إلى بريطانيا، يعد شهادة ثقة للصناعة المصرية من الأسواق الخارجية.



وأضاف وزير الصناعة، خلال تفقده لمصنع "MCV" لوسائل النقل في مدينة الصالحية الجديدة، اليوم الأحد، أن استثمارات هذا المجمع الصناعي تقدر بحوالى 500 مليون جنيه، وهي استثمار مصري 100%.



جاء ذلك خلال جولة الوزير، برفقة محافظ الشرقية، اللواء خالد سعيد، لمدينتي الصالحية الجديدة والعبور، والتي شملت افتتاح وتفقد 3 مصانع في مجالات إنتاج الأتوبيسات والبويات والملابس الجاهزة، بإجمالي استثمارات بلغت 7 مليارات جنيه، وتوفير 7650 فرصة عمل مباشرة.



وأشار الوزير، إلى أن إجمالي إنتاج مصنع الأتوبيسات من السياحي والطابقين والنقل العام يصل ما بين 8 إلى 10 آلاف أتوبيس سنويًا، حيث يتم تصدير ما يقرب من 5 إلى 8 آلاف منهم لعدد من الأسواق، مثل: إنجلترا، وأستراليا، ونيوزلندا، وهونج كونج، بطاقة عمالية تصل إلى 5 آلاف عامل في المصنع.



ومن جانبه أكد محافظ الشرقية، في بيان صحفي، على أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بالصناعة المحلية، وتقوم على تهيئة المناخ الجاذب والمناسب لمزيد من الاستثمارات؛ بهدف إقامة مشروعات وخلق فرص عمل حقيقية للشباب، واليوم تثبت الصناعة المصرية قدرتها على إنتاج كل المواصفات الأوربية ومنافستها باستخدام عمالة مصرية خالصة.



وأعلن الوزير، عن إطلاق حملة موسعة لدعم شراء المنتج المصري وتفضيله على مثيله المستورد داخل السوق المحلي، منوهًا بأن هذه الحملة تأتي ضمن خطة شاملة تنتهجها الوزارة لدعم ومساندة الصناعة المصرية، في ظل الهجمات الشرسة للمنتجات المستوردة متدنية الجودة، والتي تؤثر بالسلب على كافة قطاعات الصناعات المصرية.



وفي نهاية الجولة، أهدى محافظ الشرقية، درع المحافظة لوزير الصناعة والتجارة؛ تقديرًا لمجهوداته في الارتقاء بالصناعة المحلية وتشجيع الاستثمار وخلق فرص عمل حقيقية للشباب.


اقرأ أيضًا:


بـ"قطعة خشب".. "العفريت" ينهي حياة زوجته في الشرقية