التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 12:27 ص , بتوقيت القاهرة

صور| وزير التعليم يفتتح مسرح مدرسة السعيدية

افتتح وزير التربية والتعليم، الهلالي الشربيني، مسرح مدرسة السعيدية الثانوية، بعد تطويره، بحضور محافظ الجيزة، كمال الدالي، وعدد من قيادات التربية والتعليم، ومدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بثينة كشك.

وأكد الوزير على أهمية ممارسة الأنشطة المدرسية فى المدارس، مشيرا إلى أن النشاط على مستوى العالم يمثل 30% من المناهج الدراسية، موضحا أنه تم عقد بروتوكول مع وزارة الثقافة لاستخدام مسارح وقصور الثقافة لممارسة الطلاب الأنشطة الاجتماعية، و الفنية، والثقافية،  مؤكدا على أهمية النشاط المسرحى للطالب حيث إنه يعمل على تنمية الجانب التعبيرى لدى الطلاب.

وأشار الهلالى إلى أن هناك مشروعا  تتبناه الوزارة وهو إنشاء 4 آلاف مدرسة بالتعاون مع القطاع الاستثمارى، وأن الوزارة  تراعى فى المدارس التى يتم إنشاؤها حديثا توفير أماكن للأنشطة، لأنها تساعد على تنمية شخصية الطالب من خلال ممارسة هذه الأنشطة.

كما  تفقد الوزير على هامش افتتاح مسرح مدرسة السعيدية معرض الطلاب المبتكرين والموهوبين والمبدعين، بمحافظة الجيزة حيث كان يتضمن رسومات فنية، واختراعات للطلاب مثل " جهاز توليد الكهرباء، وتطوير جهاز مضخة بترول، وناقش الوزير الطلاب حول اختراعاتهم، وحثهم على مواصلة الاستمرار فى ابتكاراتهم لاستثمارها فى خدمة البيئة، مؤكدا أن الوزارة تعمل على دعم ورعاية الموهوبين لتنمية العملية الابداعية لديهم .

والتقطت عدسة "دوت مصر" عدة صور للفرقة الفنية للأطفال، يرتدون الزي الفرعوني، والذي يمثل شعارا لمحافظة الجيزة، ويقدمون عروضا فنية للحضور، ومجموعة من الأغاني الوطنية.

كما تفقد الوزير معرض الموهوبين والمبتكرين بمديرية الجيزة، واطلع على الأنشطة التي يقدمها الأطفال، والرسومات الإبداعية.

كما استقبل الوزير والحضور عضو نقابة مجلس المهن التمثيلية سامح الصريطي.