التوقيت الأربعاء، 22 مايو 2024
التوقيت 05:09 ص , بتوقيت القاهرة

صور| وزيرا الدفاع والداخلية من سيناء: لا تهاون في مواجهة قوى الشر

تفقد وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، ووزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية المتمركزة بنطاق شمال سيناء، للوقوف علي الحالة الأمنية ومتابعة إجراءات تنفيذ الخطط والمهام الأمنية التي تكلف بها قوات إنفاذ القانون لتأمين المواطنين والتعامل مع الجيوب والبؤر الإرهابية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بسيناء.


وذكر المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة العميد محمد سمير على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الوزيرين استمعا إلي شرح تناول سير العمليات والجهود الأمنية المبذولة بالتعاون بين قيادة شرق القناة والجيشين الثاني والثالث الميداني وعناصر الدعم من الأفرع الرئيسية وأجهزة الشرطة المدنية.


كما تفقدا عددا من الكمائن ونقاط الارتكاز الأمنية علي الطرق والمحاور الرئيسية، والاطمئنان على الأحوال المعيشية والإدارية للعناصر المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة للأوكار والبؤر الإرهابية والقضاء علي العناصر التكفيرية وفرض السيطرة الأمنية الكاملة علي هذه المناطق ،وخلال لقائه بمقاتلوا القوات المسلحة والشرطة بالعريش.


وقام الحاضرون بالوقوف دقيقة حداداً تحية لأرواح الشهداء، ونقل صبحي تحية الرئيس عبد الفتاح السيسي واعتزازه بعطائهم وتضحياتهم، مؤكدا أنه لا تهاون أو تسامح في مواجهة قوى الشر والفساد وكل من يحاول استباحة أرض مصر وحدودها.


وأشار إلى الدعم الكامل من القيادة العامة للقوات المسلحة لقوات شرق القناة لتنفيذ التدابير والإجراءات المتعلقة بالإستراتيجية الأمنية بسيناء وتوفير سبل الحياة الكريمة لأهالي سيناء الذين يقفون جنباً إلى جنب مع رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية في التصدي للإرهاب والمضي نحو استعادة الأمن والأمان وتهيئة المناخ الملائم للانطلاق نحو الاستثمار والتنمية للمرحلة المقبلة.


وشدد  علي ضرورة الحفاظ علي أعلى درجات اليقظة والجاهزية للتصدي لكافة التهديدات والمواقف العدائية المحتملة، مع التطوير المستمر في التكتيكات والأساليب التي يتم تنفيذها لإحباط المخططات والمحاولات التي تستهدف عناصر القوات المسلحة والشرطة خلال تنفيذ المهام.


وأكد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، أن الجيش والشرطة سيظلان في طليعة الشعب المصري بما يبذلوه من جهود وتضحيات لمواجهة الإرهاب وتأمين الجبهة الداخلية والتصدي للتحديات المختلفة التى تواجهها الدولة المصرية.


وقام القائد العام ووزير الداخلية بتكريم عدد من الضباط وضباط الصف والصناع والمجندين المتميزين من رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة المدنية تقديرا لجهودهم في تحقيق العديد من النجاحات الأمنية خلال العمليات في سيناء، وإجراء قرعة علنية لاختيار عدد من المكرمين لأداء فريضة الحج لهذا العام.

اقرأ أيضا:
صور| صدقي صبحي يكرم القادة المنتهية خدمتهم بالقوات المسلحة