التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 07:19 م , بتوقيت القاهرة

صور| مقتل 20 إرهابيا وضبط 36 واستشهاد 4 عسكريين في سيناء

أعلن المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني داهمت ودمرت بؤر الإرهابية بشمال سيناء ووسط سيناء.


وقال العقيد الرفاعي، في بيان اليوم السبت، أن أعمال المداهمات أسفرت خلال 5 أيام في شمال سيناء، عن نسف وتدمير ومداهمة 28 منزل خاص بالعناصر التكفيرية تستخدم في أعمال المراقبة والاختباء والتأثير بالنيران على القوات بالإضافة إلى تفتيش 47 منزل للبحث عن أنفاق.



وذكر أن قوات إنفاذ القانون دمرت عربتي نصف نقل مفخخة، 6 عربات دفع رباعي، 3 دراجات بخارية، والتحفظ على 5 عربات آخرين خاصة بالعناصر التكفيرية .


 وقضت القوات المسلحة على فرد تكفيرى وألقت القبض على 24 آخرين، واكتشفت ودمرت جسمي نفقين رئيسىين و5 فتحات أنفاق، وضبطت بندقية آلية و5 خزائن، 125 طلقة بندقية آلية، وتدمير 10 حفر برميلية داخل إحدى المزارع تستخدم فى الاختباء وإنتاج النيران.



كما واصلت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى مداهمة وتدمير البؤر الإرهابية بوسط سيناء، وأسفرت أعمال المداهمات خلال 5أيام عن القضاء على  19 فرد تكفيرى وإصابة 7 آخرين، والقبض على 12 فرد يشتبه تورطهم فى أعمال إرهابية،  تدمير  مخزنين للعبوات الناسفة، ورشتين تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة، تدمير 20 دائرة كهربائية بالمفجر تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة، اكتشاف وتدمير 5 عبوات ناسفة كانت معده لاستهداف القوات.


كما تم تدمير عربة فنطاس "مياه مفخخة، دراجة نارية مفخخة، أجهزة إتصال مفخخة، مخزن وقود يحتوى على 1100 لتر وقود أنواع مخزنة لصالح العناصر الإرهابية".


كما تمكنت عناصر حرس حدود بالجيش الثالث الميدانى من اكتشاف وتدمير مخزنين تحت الأرض تحتوى على 6 طن من المواد المخدرة معده للتوزيع.


ونتج عن أعمال المداهمات استشهاد ضابطين وجنديين من أبطال القوات المسلحة نتيجة انفجار عبوة ناسفة على أحد محاور التحرك.


وتواصل قوات إنفاذ القانون تنفيذ مهامها بكل إصرار وعزيمة لإقتلاع جذور الإرهاب والتصدى للمخربين والمهربين والعناصر الإجرامية.





 









اقرأ أيضًأ:


المتحدث العسكري ينشر صورا لمقتل التكفيريين على أيدي الجيش الثالث