التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:44 ص , بتوقيت القاهرة

صور| محام بالقليوبية: النيابة تتعنت ضدنا بسبب الإضراب

بدأ العشرات من محامين شمال محافظة القليوبية اليوم الأحد، إضرابهم عن العمل وتعليق الجلسات 


وقال خليفة محمود، أحد المحامين المضربين، إن النيابة العامة ضد المحامي، إذ تم حبسه على خليفه قضيه ضرب وهي جنحة لا يتم الحبس فيها ، مشيرا إلى أن القيادات الأمنية أبدت استعدادها لحل الأزمة وكذلك أمين الشرطة، لكن القرار ليس بأيديهم.


وأضاف "محمود" في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن النيابة العامة تتعنت ضد المحامي نظرا لقيام المحامي برفع جنحة نصب على النيابة العامة بطوخ بعد قيام موكله بشراء مزاد هواتف محمولة، كانت أقامته نيابه طوخ الجزئية وعند استلام الهواتف تبين أنها ليست التي كانت بالمزاد وتم تبديلها بهواتف أخرى وعلى إثر ذلك أقام برفع جنحه نصب على النيابة العامة بطوخ نقل على إثرها رئيس نيابه طوخ.


وأضاف المحامي ياسر السيد، أن المحامين سيستمرون إضرابهم لحين الإفراج عن زميلهم، مشيرا إلى أن المحامين، مستعدون لحل الأزمة .


أعلنت نقابة المحامين  بمحافظة القليوبية، برئاسة النقيب محمد المهدي، عن تضامنها مع أشرف سويلم، المحامي الذي صدر  قرار باستمرار حبسه في جنحة ضرب.


وقالت نقابة المحامين في القليوبية، في بيان لها اليوم، إنها ستعلق العمل وتنفذ إضراب عام غدًا بجميع المحاكم على مستوى المحافظة


وأضاف البيان، أنه عقب قرار محكمة جنح طوخ تطالب جموع المحامين بعدم التعامل مع خزينة المحكمة والنيابة والاقتصار على حضور الجلسات فقط حرصا على مصالح المواطنين.


وحذرت النقابة، المحامين من مخالفة قرار الجمعية العمومية والالتزام بتنفيذ الاضراب حرفيا  ومن يخالف سيحول الي مجلس التأديب.


كانت  قررت محكمة طوخ الجزئية أمس السبت، تأجيل نظر قضية المحامي أشرف سويلم المتهم بالتعدي على أمين شرطه إلى جلسة السبت المقبل للإطلاع  مع استمرار حبسه فيما رفض المحامين المتضامين مع المحامي المحبوس استمرار حبسه وقرروا مقاطعة جلسات المحكمة.




اقرأ أيضًا:


"محامين القليوبية": إضراب عام تضامنا مع محامي طوخ والمخالف يُعاقب