التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 04:48 ص , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ الغربية: المنطقة الصناعية توفر 10 آلاف فرصة عمل

طالب محافظ الغربية، أحمد ضيف صقر، بسرعة الانتهاء من دخول المرافق والخدمات العامة بأرض المنطقة الصناعية التي ستقام على مساحة 34 فدانا، بزمام شركة مصر للغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى، بحق انتفاع لمدة 60 سنة، لصالح وزارة التجارة والصناعة (الجهاز التنفيذي الهيئة العامة للمشروعات الصناعية والتعدينية)، ثم تؤل بعد ذلك للشركة.


وبحسب بيان للمحافظة، اليوم الأحد، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ بقاعات الاجتماع بديوان عام المحافظة، مع ممثلي عن وزارة التجارة والصناعة ومسؤولي الكهرباء والمياه والصرف ورئيس مدينة المحلة الكبرى.


 



وأكد صقر على أن إنشاء هذه المنطقة الصناعية ستوفر 10000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب، وجذب استثمارات جديدة بقيمة 2 مليار جنيه، وسوف تقيم هذه المنطقة على صناعة متخصصة في الغزل والنسيج وأهمية التطوير والتحديث لهذه الصناعة.



وشدد محافظ الغربية على ضرورة الاستفادة من القاعدة الصناعية العريقة والأراضي غير المستغلة داخل زمام الشركة، وأن هذا المشروع يسهم في فتح أفاق الاستثمار بالمحافظة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج والصناعات المكملة، كما يسهم أيضا في زيادة الخبرات في هذا المجال لتخريج عمال على أعلى مستوى من الخبرة والمهارة في صناعة الغزل والنسيج.


وشدد محافظ الغربية علىالعمل بجدية والانتهاء من جميع الإجراءات وإزالة جميع المعوقات لإقامة المنطقة الصناعية، وسوف يقوم بنفسه بمتابعة أعمال التنفيذ والاجتماع بجميع المسؤولين عن تنفيذ المشروع شهريا.



اقرأ أيضا:


السيسي: إنشاء 7 قرى ذكية لإتاحة فرص عمل للشباب