التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:02 ص , بتوقيت القاهرة

صور| لو الأميرة ديانا عندها "إنستجرام"

"أميرة القلوب".. كان هذا اللقب الذي اشتهرت به بين شعبها حين دخلت قلوبهم، مثلما لم تدخلها سواها قط. بمجرد أن تزوجت من الأمير تشارلز، ولي العهد البريطاني وقتها، أصبحت حديث الجميع، وحتى بعد انفصالها عنه، وارتبط اسمها بالعديد من الأعمال الخيرية، خاصة مكافحة الإيدز وإزالة الألغام، حتى وفاتها بشكل غامض التي توافق ذكراها اليوم.

الأميرة ديانا.. لاحقتها الكاميرات أينما ذهبت، وتسابق المصورون ليحظوا بصور لها، تزين أغلفة المجلات التي يعملون بها، فماذا لو كان لدى أميرة القلوب حساب على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"؟

29 يوليو من عام 1981، تنشر ديانا صورة مجمعة لحفل زفافها مع الأمير تشارلز، في كاتدرائية القديس بولس، معلقة تحتها "العائلة هي أهم شئ في الحياة".

 

كما تنشر صور أخرى بفستان زفافها المصنوع من حرير التافيتا والدانتيل، الذي بيلغ طول ذيله 7.62 متر، بتكلفة 9 آلاف جنيه إسترليني. 

 

 

في سبتمبر 1982، تقوم "ديانا" بعمل أول رحلة منفردة لها، لتمثل الملكة إليزابيث، وذلك في جنازة "غريس كيلي"، أميرة موناكو، معلقة تحتها "الحياة مجرد رحلة".

 

تأخد "ديانا" الأمير الصغير "ويليام" في رحلة إلى أستراليا عام 1983، وتنشر صورة عائلية معلقة تحتها "يحتاج كل منا أن يبدي قدر من الاهتمام للآخرين، ولنفسه كذلك".

في شتاء 1985، يستضيف الرئيس الأمريكي "رونالد ريجان" أمير وأميرة ويلز، لتناول العشاء بالبيت الأبيض، وترقص الأميرة ديانا مع الممثل الأمريكي جون ترافولتا، بطل فيلم "Saturday Night Fever". وتنشر صورة لها أثناء أداء الرقصة وهي مرتدية فستانا طويلا أسود اللون من تصميم "فيكتور إدلشتاين"، وتعلق تحتها "أنا لا أتبع كتابا للقواعد.. فقط أفعل ما يمليه علي قلبي، وليست رأسي".

وفي عام 1885 كذلك، تحضر ديانا العرض الأول لفيلم “Back to the Future” في أستراليا، مرتدية فستانا ورديا غامقا من تصميمات كاثرين ووكر.

 

تنشر "أميرة القلوب" صورة لها مرتدية فستانا طويلا أسود اللون من تصميمات البريطاني بروس أودفيلد، وذلك عام 1985 أيضا.

ترتدي "ديانا" فستانا ورديا من الشيفون، من تصميمات زاندرا رودس، وذلك أثناء زيارتها الرسمية إلى اليابان عام 1986.

في زيارة رسمية إلى باريس عام 1989، ترتدي أميرة القلوب فستانا عليه ورود حمراء من تصميمات كاثرين ووكر.

وأثناء قيامها بعمل خيري في لندن أكتوبر 1987، ترتدي فستانا طويلا مصنوعا من الحرير، نصفه الأعلى أسود اللون، والسفلي موف، وهو من تصميمات كاثرين ووكر.

تزور "ديانا" النمسا عام 1989 أيضا، مرتدية فستانا طويلا لامعا أخضر، من تصميم "كاثرين ووكر".

وفي نفس العام، تزور مستشفى أطفال بشرق أنجليا، مرتدية فستانا أحمر طويل الأكمام. وتكتب تحت الصورة "بقدرة الأحضان أن تفعل الكثير، وخاصة للأطفال".

وفي عام 1991، وأثناء زيارتها الرسمية إلى البرازيل، تنشر أميرة القلوب صورة لها بفستان أبيض رائع مزين بزهور وردية اللون، من تصميمات كاثرين ووكر.

 

تقابل "ديانا" الأم تريزا بالهند عام 1992، وتكتب تحت صورتها معها "أنا أحب أن أكون روح حرة.. بعض الناس لا يفضلوا ذلك، ولكن هذا أنا".

 

كما تنشر صورة لها في العام نفسه أثناء زيارتها إلى كوريا، مرتدية فستانا أحمر غامقا مزينا بزخارف ذهبية اللون في جزئه الأعلى، وهو من تصميم كاثرين ووكر.

عام 1992 كذلك، ترتدي ديانا فستانا طويلا موف اللون، من تصميمات كاثرين ووكر، في رحلة رسمية إلى كوريا.

في عام 1994، ترتدي الأميرة ديانا فستانا قصيرا أسود اللون من تصميم اليونانية كريستينا ستمبوليان، معلقة تحته "أكثر الأمراض انتشارا في هذا العصر هو شعور الناس بأنهم غير محبوبين".

 

تنشر "ديانا" فيديو لها مرتدية فستانا طويلا لونه أزرق، وذلك أثناء زيارتها إلى أستراليا لجمع تبرعات، وكذلك لزيارة معهد أبحاث القلب في أكتوبر 1996.

  كما تنشر صورة لها بالفستان ذاته، معلقة تحتها "أنا أعرف ما هو عملي.. الخروج لمقابلة الناس وحبهم".

اقرأ أيضا: صور| بينهم الأميرة ديانا وأنجلينا جولي.. مشاهير زاروا مصر