القاهرة 20°
دوت مصر
أضرار كبيرة في الممتلكات جراء السيول الجارفة بالسودان

صور| سيول السودان تقتل 13 شخصا وتدمر مئات المنازل

الخرطوم- سليمان عبد الله:

اجتاحت الأمطار الغزيرة والسيول أجزاء واسعة من السودان بصورة غير مسبوقة، محدثة أضرارا كبيرة في الممتلكات والأرواح، حيث انهارت مئات المنازل ولقي 13 شخصا حتفهم في ولاية الخرطوم، وحاصرت المياه أحياء كاملة وباتت مهددة بالسقوط في أم درمان والخرطوم بحري.

وألقى مواطنون باللائمة علي السلطات المحلية، وقال آدم سليمان من حي المنيرة في أم درمان إن" المنازل لازالت محاصرة بالمياه لسوء التصريف وقلة الاهتمام الحكومي بالخدمات الأساسية للمواطنين "،فيما أشار المواطن يوسف الهادي إلى أن " ضعف البنية التحتية من مصارف وجسور افضي إلى الوضع المأساوي الذي يعيشه المواطنون الآن".

وفي ولاية شمال كردفان تواصل هطول حتى صباح اليوم الخميس، وخفلت سيول عارمة ضربت مدينة "حمرة الوز" بمحلية جبره الشيخ، أضرارا بالغة بالمنازل حيث انهار نحو 700 منزل في إحصاء أولي، بينما غادر السكان المدينة ولجأ معظمهم إلى المؤسسات الحكومية خاصة المدارس.

وفي ولاية نهر النيل شمالي السودان أعلنت السلطات انهيار ما يزيد عن 1000 منزل بالولاية، فيما غمرت مياه السيول والأمطار 12 ألف فدان من المساحات ما أدى إلى تلف نحو 15 ألف طن من المحصولات الزراعية، إضافة إلى تضررالعديد من المؤسسات التعليمية والصحية ومحطات المياه.

وكان السودان تعرض في نفس هذه الفترة من العام الماضي لأمطار وسيول وفياضات فاقت المعدل وقتل المئات من المواطنين السودانيين، وانهار أكثر من 5 آلاف منزل.

صور سيول السودان  تقتل 13 شخصا وتدمر مئات المنازل

صور سيول السودان  تقتل 13 شخصا وتدمر مئات المنازل

صور سيول السودان  تقتل 13 شخصا وتدمر مئات المنازل

csr