التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 06:30 ص , بتوقيت القاهرة

صور| سلبية أندريه أيو سبب المظهر السيء للمنتخب الغاني أمام أوغندا

فاز المنتخب الغاني على نظيره الأوغندي، بهدف وحيد، ضمن المباراة التي جمعتهما على إستاد بورت جنتل، في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة، ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2017.


المنتخب الغاني ورغم أنه يضم مجموعة من أبرز اللاعبين على مستوى القارة السمراء، إلا أنه فاز بصعوبة على المنتخب الأوغندي المتواضع بهدف وحيد من ضربة جزاء، ولم تظهر لنجوم البلاك ستارز خطورة كبيرة على مرمى "دينيس أونيانجو" حارس مرمى المنتخب الأوغندي.


سلبية المنتخب الغاني على مرمى أوغندا، تعود إلى سلبية نجم البلاك ستارز أندريه أيوا، باعتباره المحرك الرئيسي لمنتخب بلاده، وصانع الألعاب الذي اعتمد عليه إفرام جرانت مدرب المنتخب الغاني للربط بين خطي الوسط والهجوم، ولكن تحركات وتمريراته، كشفت سر سلبية المنتخب الغاني.


النجم الغاني، مرر الكرة 26 مرة، منها 10 كرات للأمام، بواقع 38%، فيما مرر 9 كرات للخلف بواقع 35%، و 7 كرات على الأجناب بواقع 27%.



وتظهر الصورة التالية، أن أغلب تمريرات نجم المنتخب الغاني لم يكن لها أي فاعلية على مرمى المنتخب الأوغندي، وذلك على التالي:



كما أظهرت الخريطة الحرارية لتحركات اللاعب رجوعه للخلف كثيرا، لمساندة دفاعات فريقه، وهو ما أفقد المنتخب الغاني خطورة أهم عناصر الفريق طوال المباراة.