التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:56 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "بنك الأفكار" توقع عقود 9 مشروعات مع مخترعين جدد

قال خالد زنون رئيس مجلس إدارة جمعية بنك الأفكار،بمحافظة الشرقية، اليوم الإثنين، أنه تم توقيع عقود عدد 9 مشروعات إبتكارية لعدد من المخترعين المصريين، وذلك بالتعاون بين بنك الأفكار وجامعة الزقازيق، وسوف يتم تمويل وتنفيذ تلك المشروعات في خلال شهر واحد  فقط من  التعاقد.


 وتشمل الخدمات المقدمة للمخترعين، الدعم العلمي عن طريق أساتذة الجامعات في جميع التخصصات العلمية مثل الهندسة، بجميع فروعها والطب والصيدلة والعلوم بجميع فروعهما والزراعة بجميع فروعها والتجارة والاقتصاد والسياحة والحاسبات والمعلومات.


و الدعم الفني عن طريق توفير الورش الهندسية والميكانيكية، في جميع المجالات، والمعامل الكيميائية، والطبية، في جميع التخصصات ودراسات الجدوي التنفيذية والتسويقية، والدعم المادي عن طريق توفير التمويل الكامل لصناعة النماذج الإبتكارية، وإجراء التجارب اللازمة عليها حتي الوصول للمنتج النهائي.



ثم توفير التمويل اللازم لخطوط الإنتاج والتسويق والدعم التقني، عن طريق إعطاء شهادات معتمدة من الجامعة تفيد أن الابتكار تم إنتاجه وتجربته تحت إشرافها وأنها تضمن سلامته وصلاحيته للعمل بنسبة100% .


وأضاف "زنون " أن أسماء المخترعين والمشروعات التي تم التعاقد معها هم: جمعة طوغان، ووليد علي " ،عن مشروع الشطاف الصحي ومشروع المشط الفروعي ، و"جرجس عطا الله "عن مشروع الة البذور الإلية ومشروع حاضنة الدواجن الالكترونية و"عوض محمد " عن مشروع حزام الأمان الأوتوماتيك ومشروع السيفون الموفر للمياه .


وأوضح  "زنون" أن تلك المشروعات سوف يتم تنفيذها، من خلال  برتوكول تعاون بين جميعة بنك الأفكار ومكتب الابتكار ونقل التكنولوجيا بجامعة الزقازيق ،من خلال لجنة علمية لتقيم المشروعات مشكلة  من  كل  الدكتور محمود سطوحي، رئيس مكتب الابتكار ونادي التكنولوجيا بجامعة الزقازيق، والدكتور عادل القلش، أستاذ الهندسة بجامعة الزقازيق والدكتور هاني فرحات أستاذ هندسة مدني جامعة الزقازيق، والأستاذ الدكتور ماجد أبو هاشم، أستاذ بكلية الصيدلية جامعة الزقازيق، وأمين أنور مدير مكتب الابتكار بجامعة الزقازيق ،بالتنسيق مع جميعة بنك الأفكار.



 


إقرأ أيضا:


محافظ الشرقية السابق يرد على هجوم "الوفد"