التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 04:24 م , بتوقيت القاهرة

صور| السيسي يجري لقاءات اقتصادية أثناء زيارته لكوريا الجنوبية

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، في مقر إقامته بسول، برئيسي كل من مجموعة لوتّي وشركة آي إم جي للخدمات التجارية والمعاملات المالية.


وقال المتحدث الرئاسي، علاء يوسف، في بيان، إن رئيس مجموعة لوتّي استعرض خلال لقائه مع الرئيس مجالات عمل الشركة، مشيرا إلى أنها تدرس حاليا إمكانية الاستثمار في مصر في مجالات المنتجات الغذائية وصناعة البتروكيماويات، إضافة إلى قطاع السياحة.



وقد رحب الرئيس بتوجه المجموعة نحو الاستثمار في تلك المجالات، مشيدا بما تتمتع به من خبرة متميزة من واقع استثماراتها الناجحة في العديد من دول العالم.


وأشار السيسي إلى التوجه الحالي للحكومة المصرية للتوسع في تنفيذ مشروعات المُدن الجديدة، فضلا عن إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، وفقا لأعلى المعايير الدولية، إضافة إلى المشروعات الخدمية كإقامة وتشغيل الفنادق والمراكز التجارية، ومشروعات الصناعات الغذائية.


وفي لقائه مع شركة آي إم جي، رحب الرئيس بأنشطة الشركة في مصر، ولا سيما تطوير قطاع الصرف الصحي، باعتباره من القطاعات الحيوية التي تتصدر أولويات الحكومة المصرية في المرحلة الحالية.


 


ونوه بأهمية توسيع نطاق استثماراتها في مصر لتشمل أيضا مجال الطاقة، إذ ترغب الشركة في تنفيذ مشروعات لتوليد الطاقة من خلال إعادة تدوير المخلفات الصلبة.



وذكر علاء يوسف أن الرئيس التقى مساء اليوم، عقب الجلسة الختامية لمجلس الأعمال المصري الكوري، برئيس اتحاد الصناعات الكوري، تشانج سو هيو، بحضور وزيرة التعاون الدولي، ورئيسى الجانبين المصري والكوري في مجلس الأعمال، إذ تم استعراض الفرص المتاحة أمام زيادة الاستثمارات الكورية في مصر.