التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:01 ص , بتوقيت القاهرة

صور| السيسي يتسلم قلادة السياحة العربية من الطبقة الممتازة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرص مصر على مواصلة مساهمتها في الأنشطة التي تقوم بها منظمة السياحة العربية، وذلك في ضوء الاهتمام الذي توليه الدولة لقطاع السياحة وسعيها لاستعادته لعافيته وتجاوز الصعوبات التي شهدها خلال الفترة الماضية.


وأشار الرئيس إلى أهمية تعزيز التعاون بين مصر والمنظمة في مجال تشجيع السياحة العربية إلى مصر، أخذًا في الاعتبار ما توفره السوق المصرية من مقاصد سياحية متنوعة تلبي تطلعات مختلف الفئات السياحية.  


جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي صباح الثلاثاء، الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس منظمة السياحة العربية، والذي أهدى الرئيس قلادة السياحة العربية من الطبقة الممتازة تقديرًا لجهود مصر في تعزيز التعاون العربي في مجال السياحة.


وصرح السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب برئيس منظمة السياحة العربية، مشيدًا بالدور المهم الذي تضطلع به المنظمة ورئيسها في تطوير العمل العربي المشترك في مجال السياحة، وتعزيز التبادل السياحي بين الدول العربية.



وأضاف المُتحدث الرسمي، أن رئيس منظمة السياحة العربية أشاد خلال اللقاء بالاهتمام الذي يوليه الرئيس لتنشيط السياحة العربية، فضلاً عن التعاون القائم بين وزارة السياحة والمنظمة في هذا الشأن.


واستعرض الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، الجهود التي تقوم بها المنظمة في سبيل تطوير وتنمية قطاعات السياحة العربية، وتذليل العقبات التي تواجه القطاع الخاص في هذا المجال، مشيرًا إلى الإمكانات السياحة الكبيرة التي تتمتع بها الدول العربية، وفى مقدمتها مصر، والتي تحرص المنظمة على تعظيم الاستفادة منها وتنميتها.


وأكد رئيس منظمة السياحة العربية، على المساهمات القيمة لقطاعات السياحة في اقتصاديات الدول العربية وما توفره من فرص العمل، لافتًا إلى أن السائح العربي يعد من بين أكثر السائحين إنفاقًا على مستوى العالم، مؤكدا أن المنظمة تقوم ببلورة رؤية سياحية عربية مشتركة تساهم في تطوير وتنشيط السياحة العربية، منوهًا إلى حرص المنظمة على الاضطلاع بدور تنموي وتعزيز مهمتها في الحد من الأزمات التي يتعرض لها قطاع السياحة في عدد من الدول العربية.


 


واستعرض رئيس المنظمة عددًا من المشروعات التي تعكف المنظمة على تنفيذها في إطار تنمية قطاع السياحة العربي.  


وذكر السفير علاء يوسف أن يحيى راشد وزير السياحة، أكد خلال اللقاء حرص مصر على تنشيط السياحة من الدول العربية، مشيرًا إلى وجود زيادة في السياحة القادمة من الدول العربية إلى مصر تٌقدر بنحو 18% خلال الستة أشهر الماضية مقارنةً بالعام الماضي.