التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:42 م , بتوقيت القاهرة

صور| السفارة المصرية تسلم منحة مساعدات طبية لبوروندي

قام السفير ياسر رجب، سفير مصر في بوروندي، بتسليم الجانب البوروندي منحة مساعدات طبية مقدمة من مركز د. مجدي يعقوب للقلب بأسوان بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، استجابة لاحتياجات الحكومة البوروندية من التجهيزات الطبية المصرية.


وتشمل المساعدات 2 جهاز سونار حديث لتشخيص أمراض القلب تم تخصيص أحدهما للمستشفى العسكري ببوروندي، والأخر لمستشفى جمعية "أماهورو" الخيرية.


تمت مراسم تسليم المساعدات الطبية بمقر السفارة المصرية في بوجمبورا بحضور كبار المسئولين بقطاع الصحة وممثلي وسائل الإعلام البوروندية، حيث أعرب المدير العام للمستشفى العسكري ببوروندي عن عميق شكره للحكومة المصرية ولمؤسسة د. مجدي يعقوب، مؤكدا على أهمية المساعدات المصرية للمساهمة في التشخيص المبكر والدقيق لأمراض القلب، مما يحد من ارتفاع معدلات الوفيات بين مرضى القلب البورونديين، في حين أعرب مدير مستشفى جمعية "أماهورو" الطبية عن أهمية هذه التجهيزات التي ستساهم في إنقاذ أرواح مرضى القلب.


ومن جانبه، أكد السفير ياسر رجب، أن المنحة المصرية تأتي فى إطار العلاقات المتميزة بين مصر وبوروندي على كافة الأصعدة، مؤكداً دعم مصر الكامل لجهود التنمية فى بوروندي، ولا سيما فى مجال الصحة العامة لتهيئة ظروف علاج أفضل للمرضى البورونديين، ونوه بالتعاون القائم بين وزارة الخارجية المصرية ومؤسسة د. مجدى يعقوب لأمراض القلب لدعم الرعاية الصحية فى أفريقيا.