التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 10:23 م , بتوقيت القاهرة

صور| الرقابة الإدارية بالفيوم تكشف قصورا فى محطات مياه الشرب

كشفت هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم بعض القصور أثناء تفقد محطة مياه الشرب النقالى بمدينة سنورس، وافتقاد المحطة إلى الأعمال المدنية وسوء النظافة ووجود عكارة ورواسب مرتفعة، وعدم وجود أي تأمين لمأخذ المياه، وتهالك بعض المباني الداخلية والسلالم المؤدية للأحواض.


وفى تفقد هيئة الرقابة لمحطة مياه الشرب بمنطقة قحافة، تبين أن المحطة بحاجة إلى إحلال وتجديد وتطوير نظرا لإنشائها منذ عام 1928، حيث أن المحطة لا تضخ سوى 300 لتر / ثانية، والاحلال والتجديد سيرفع سعة ضخ المياه إلى 500 لتر / ثانية، بالإضافة إلى أن المأخذ القديمة بالمحطة متهالكة وبحاجة الى صيانة عاجلة.



كانت حملة من هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الفيوم برئاسة العميد محمد رياض رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم، قامت بزيارة مفاجئة على بعض محطات مياه الشرب والصرف الصحي الرئيسية والفرعية بالفيوم، للاطمئنان على سلامة وعمل هذه المحطات بالنسبة لتنقية وضخ مياه الشرب.


قاد الحملة العقيد محمود عبد الآخر عضو هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم، بالاشتراك مع المهندس مجدي صبحي رئيس قطاع مياه الشرب بالفيوم ومسعود مفتاح مراقب صحي بمديرية الصحة.


وأطمئن عضو الرقابة الإدارية على البدائل المتاحة بالنسبة لمأخذ المياه خلال فترة السدة الشتوية وغلق مصادر مياه بحر يوسف لأكثر من 20 يوما خلال فترة السدة الشتوية التي تجرى بمعرفة وزارة الري، ومدى سلامة مياه الشرب بالمأخذ البديلة حرصا على صحة المواطنين.