التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:39 ص , بتوقيت القاهرة

صور| التضامن تسحب الثقة من المسؤولين عن دار الهداية بالإسكندرية

في إطار ما تردد مؤخرا حول وجود مخالفات في إحدى دور المسنين بالرأس السوداء بمحافظة الاسكندرية، قالت وزارة التضامن الاجتماعي إن المتابعة للدار تتم بشكل دوري منذ فترة للوقوف على أوضاعها وإصلاح عدد من الملاحظات التي تم تسجيلها، كما أن مسؤولين الوزارة قاموا بـ 3 زيارات ميدانية للدار، الأولى في ديسمبر الماضي، تلتها زيارتان في الأسبوع الماضي.


وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن الزيارات كشفت عن معاناة الدار من سوء النظافة، وأن هناك مبنيين الأول في حالة جيدة، والثاني في وضعية سيئة، كما أن إدارة الدار ضعيفة.


وأوضحت الوزارة أنه رغم مخاطبتها لمجلس إدارة الجمعية التابعة لها الدار عدة مرات بالمخالفات وضرورة إجراء الإصلاحات اللازمة، إلا أن مجلس الإدارة لم يبد أية استجابة لتدارك الملاحظات.


 وفي ضوء ما اطلعت عليه الوزارة من تدني في مستوى الخدمة وسوء الإدارة، اتخذت غادة والي وزيرة التضامن قرارا بسحب الدار من الجمعية المسؤولة عنها فورا، ونظرا لأنه لم يكن من الممكن تنفيذ ذلك دون توفير جمعية بديلة تتمتع بالقوة والثقة، فقد تواصلت الوزارة مع عدة جمعيات كبرى في محافظة الإسكندرية لتولي هذه المهمة، وتم الاتفاق مع جمعية رجال الأعمال في الاسكندرية للاضطلاع بهذا الدور، وجاري حاليا تنظيم نقل تبعية الدار لإدارة جديدة وفق معايير الجودة التي تعمل الوزارة على إرسائها في جميع دور الرعاية.


وأشارت وزيرة التضامن إلى أن خطة الوزارة لهذا العام تتضمن تطوير المباني وتدريب مقدمي الرعاية لعدد 50 دار مسنين من الدور التي حصلت على تقدير ضعيف ومتوسط خلال تقييم الوزارة لجميع دور المسنين، التي يصل عددها إلى 168 دار للرعاية والمنتشرة في 22محافظة على مستوى الجمهورية.