التوقيت الإثنين، 27 مايو 2024
التوقيت 04:26 م , بتوقيت القاهرة

صور| استقبال "مبهرج" للملك سلمان في تركيا

وصل الملك السعودي، سلمان بن عبدالعزيز، إلى مدينة أنطاليا الواقعة جنوب تركيا، للمشاركة في "قمة العشرين"، المقرر انطلاقها الأحد، وسط استقبال "مبهرج"،  بحسب ما قالت صحيفة "حرييت" التركية.


واستقبل سلمان لحظة وصوله مساء الخميس، الأمير الوليد بن  طلال، فضلا عن مسؤولين أتراك، من بينهم وزير الاقتصاد، بيهات زيبكجي، ورئيس بلدية أنطاليا.


الملك سلمان خلال استقباله بمطار أنطاليا


وفي الوقت الذي انتظرت فيه طائرتان هليكوبتر في المطار، قرر سلمان التوجه  لفندق "ماردان بالاس"، الذي سيستضيفه، بقافلة مكونة من 60 سيارة، وسط إجراءات أمنية مشددة جدا، في الـ15 كم الفاصلين بين مطار أنطاليا والفندق.


وكانت المتعلقات الخاصة بسلمان وصلت تركيا يوم الأحد الماضي، وتم نقلها بـ16 شاحنة إلى الفندق، كما تم إحضار 65 سيارة مرسيدس مدرعة لسلمان وفريق الحماية.


أما الوفد السعودي المرافق للملك سلمان، والبالغ عدده 1000 شخص، فتم تجهيز 400 سيارة مرسيدس لهم، تتراوح أسعارها بين 500 ألف ليرة حتى مليون ليرة، ونظرا لعدم  استيعاب جراج الفندق عدد السيارات، سيستصف باقي السيارات الزائدة أمام الفندق.


تجهيز 400 سيارة مرسيدس للوفد المرافق للملك السعودي


ومن المقرر أن يدفع سلمان  18 مليون دولار مقابل 18 يوما سيقضيها بفندق "ماردان بالاس"، وذلك بحسب ما قالت صحيفة "قارشي" التركية.


الفندق الذي سيستضيف العاهل السعودي وحاشيته


فندق "ماردان بالاس" الذي سيستضيف الملك السعودي وحاشيته


اقرأ أيضا:


صور| فنادق ضيوف "العشرين" في تركيا.. كل رئيس ومقامه