التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:10 ص , بتوقيت القاهرة

صور| إعادة المقتنيات المسروقة من مسجد الإمام الشافعي

تمكنت الادارة العامة لشرطة الحراسات والتأمين، بقيادة اللواء حسام نصر مساعد الوزير ومدير الإدارة، من كشف غموض واقعة سرقة مقتنيات اثرية من مسجد الامام الشافعي، بمنطقة الخليفة، وتبين ان وراء ارتكاب الواقعة منجد وصديقة وتم ضبطهم.


تعود تفاصيل الواقعة، عندما تلقى اللواء حسم نصر مساعد الوزير لقطاع شرطة الحراسات والتأمين، بلاغا من ، بسرقه بعض المقتنيات التي لا تقدر بثمن، والتي تحمل طابع ذات قيمه اثريه عالية، من قبة ومسجد الامام الشافعي بمنطقة الخليفة.


وبعمل التحريات تحت اشراف اللواء طه بيومي مدير شرطة السياحة، دلت ان وراء ارتكاب الواقعة كلا من سمير ع، 52 سنه، منجد افرنجي، ومقيم ارض اللواء والسابق اتهامه في 4قضابا سرقه متنوعة، وحسن ح م، 54 سنه، ومقيم عزبه الصعايدة والمطلوب في حكم بالحبس لمده سنه. 


وبعد تقنيين الإجراءات القانونية، وبعمل الأكمنة الأمنية، القى القبض على المتهم الثاني، وبمواجهته امام اللواء أشرف عز العرب مدير مباحث شرطة السياحة، بما اسفرت عنه التحريات اعترف بقيامه هو وشريكه الاول بسرقه تلك المقتنيات وقام بالإرشاد عن المسروقات، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، واخطرت النيابة العامة للتحقيق. وجاء ذلك في إطار توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، بالحفاظ على ثروات البلاد وتراثها القومي والمتمثلة في تامين المناطق الأثرية.


المقتنيات المسروقة من مسجد الامام الشافعى 2المقتنيات المسروقة من مسجد الامام الشافعى1