التوقيت الأحد، 16 يونيو 2024
التوقيت 08:35 م , بتوقيت القاهرة

صور| أول مؤتمر علمي للحفاظ على الثروة السمكية بجامعة أسوان

أقيم المؤتمر العلمي الأول لمقترحات بحوث الطلاب، في كلية تكنولوجيا المصايد والأسماك للحفاظ على الثروة السمكية، اليوم السبت، تحت رعاية رئيس الجامعة، الدكتور منصور كباش، ونائب رئيس الجامعة، الدكتور عبدالقادرمحمد عبدالقادر، والذي يقام على مدار يومين.


وقام نائب رئيس الجامعة، الدكتور عبدالقادر محمد عبدالقادر، وعميد كلية تكنولوجيا المصايد، الدكتور مجدي محمد علي، حسب بيان، بافتتاح المؤتمر، بحضور نخبة من أساتذة الكلية وشباب الباحثين.


وقام الدكتور عبدالقادر بمناقشة الطلاب الباحثين في مشروعات البحث التي تمت عرضها لتقديم أفضل ما لديهم من أفكار بحثية تخدم الثروة السمكية، وكيفية ترجمتها على أرض الواقع.



من جانبه أكد الدكتور عبدالقادر، أن الهدف من هذا المؤتمر الحفاظ على الثروة السمكية داخل بحيرة ناصر، والعمل على تنميتها، وجعلها مخزون إستراتيجي للبروتين من أنواع الأسماك المختلفة، وتنمية الجانب البحثي والعملي لدى الطلاب حتى يلتقى المنهج الدراسي والعلمي في خدمة الجنوب.


وأشار إلى أهمية العمل على تخريج عقول مضيئة قادرة على الابتكار وتقديم الحلول العلمية والعملية للقضاء على أهم السلبيات التي تواجه التنمية مع أن مصر غنية بالمقومات والثروات الطبيعية التي يمكن من خلالها النهوض بالوطن لأن الجامعة تمثل بيت الخبرة في شتى المجالات.



وحرص نائب رئيس الجامعة، على تشجيع الطلاب على البحث العلمي، وذلك من خلال رصد مكافأت مالية لاستكمال الأبحاث العلمية وأن الجامعة تسخر إمكانياتها للتفوق العلمي والبحثي للطلاب الذي يعمل على دفع عجلة الإنتاج والعلم والنماء وربط الجامعة بسوق العمل.