التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 07:11 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "أمن بورسعيد" يكشف لغز قتل "الجنتيري"

قام مجهولون يستقلون سيارة أجرة بإطلاق أعيرة نارية تجاه أحد الأشخاص أودت بحياة أحدهم، اليوم الإثنين، وذلك في منطقة شارع 100 في نطاق حي العرب.


وانتقلت أجهزة البحث الجنائي والقوات اللازمة إلى مكان الحادث، حيث تبين وفاة المدعو كريم محمد على الجنتيري، (30 عامًا)، مالك "فاترينة سجائر"، مسجل شقي خطر سرقات عامة، إثر أصابته بعدة طلقات نارية متفرقة في الجسم.


وتبين من التحريات، أن المدعو حسن العربي فرج، استقل سيارة أجرة بصحبة آخرين، وقام بإطلاق وابل من الأعيرة النارية صوب "الجنتيري" على إثر خلافات بينهما أحدثت إصابته التي أودت بحياته.



ومن ناحيته، أمر مدير أمن بورسعيد، اللواء محمود الديب، بتشكيل فريق بحث لسرعة ضبط المتهمين والأسلحة المستخدمة في الحادث، برئاسة مدير إدارة البحث الجنائي، اللواء إبراهيم الديب.


وأكدت التحريات، أن مرتكبي الحادث المدعو حسن العربي فرج، بالاشتراك مع المدعو، أحمد أشرف فوزي الجمل، وشهرته "الموحه البورسعيدي"، مالك وقائد السيارة رقم (ط ع ر 8623) أجرة بورسعيد، ماركة هيونداي المستخدمة في الواقعة، والمدعو العربي حلمي فرج، والد المتهم الرئيسي، من ذوي المعلومات الجنائية، وبالاشتراك مع آخرين وجار ضبطهم.


وبمواجهتهم أدلى المتهمون باعترافاتهم بارتكابهم الواقعة، وأن الأسلحة المضبوطة هي المستخدمة في الحادث، حيث قام المتهم الرئيسي بإطلاق عدة أعيرة نارية تجاه المجني عليه، فأحدث إصابته التي أودت بحياته، وقام باقي شركائه بتهديد المارة بسلاح ناري طبنجة، لمنع تدخلهم والمساعدة في الهروب عقب ارتكاب الحادث.


وعقب تقنين الإجراءات، قامت مأمورية مكبرة من ضباط مباحث قسم شرطة الزهور بالاشتراك مع ضباط مباحث قسم شرطة العرب في مديرية أمن بورسعيد برئاسة رئيس مباحث المديرية، العميد السعيد شكري، بضبط المتهم حسن العربي حلمي فرج، ووالده  في إحدى الشقق السكنية المستأجرة في منطقة السلام الجديد، دائرة قسم الضواحي.



وضبط بحوزتهما عددًا من الأسلحة النارية سلاح ناري عبارة عن بندقية آلية عيار 7.62×39 ، (2) خزينة، و(49) طلقة من ذات العيار، وسلاح ناري عبارة عن طبنجة تركي معدلة، عيار 9 مم قصير، و(2) خزينة، و(43) طلقة من ذات العيار، وسلاح ناري عبارة عن فرد روسي محلي الصنع عيار 7.62×39، و(2) سلاح أبيض عبارة عن (خنجر، ومطواة قرن غزال).


كما تم ضبط المدعو، أحمد أشرف فوزي الجمل، والسيارة المستخدمة في الواقعة قيادته، وذلك في إحدى الأكمنة المعدة لذلك، وبالكشف عن المتهمين المضبوطين، تبين أن المتهم، حسن العربي فرج، "هارب" من التنفيذ، وعليه ثلاث جنايات، وشروع في قتل، وحريق عمد، ومحكوم عليه بالسجن "المؤبد"، ووجه مدير أمن بورسعيد، اللواء محمود الديب، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين والمضبوطات والعرض على النيابة العامة، وسط حراسة أمنية مشددة.


اقرأ أيضًا:


"الجنس والجنون والفيسبوك".. 3 روايات لرقيب الشرطة قاتل زميله