التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:50 م , بتوقيت القاهرة

صحيفة هندية: مصر أعربت عن اهتمامها بالمقاتلة Tejas

لفتت المقاتلة الهندية Tejas انتباه المسؤولين المصريين والسريلانكيين، وأعربوا عن اهتمامهم بالنموذج الحالي لها وليس المطور الذي سيجري الكشف عنه لاحقا، وذلك حسبما أفاد موقع "فاينانشال إكسبريس" الهندي.


وتُعد المقاتلة الهندية التكتيكية ذات المحرك الواحد، هي الأخف وزنا والأصغر ومتعددة المهام بين المقاتلات الأخرى حول العالم.


وذكر الموقع أن شركة هندوستان آيرونوتيكس المحدودة المملوكة للدولة، تركز في البداية على إمداد القوات الجوية الهندية أولا بالمقاتلة.


وقال رئيس الشركة الهندية إنه "في الوقت الذي ظهر فيه اهتمام  من دول أخرى، دعونا أولا نوصل لعميلنا. إن الثقة التي سيشعر بها الآخرين عندما تحلق قواتنا الجوية بالطائرة ستكون هائلة. ولذلك، أولا، علينا على الأقل تلبية الاحتياجات الأولي للقوات الجوية الهندية".


وأشار الموقع الهندي إلى أن أكثر ما يميز هذه المقاتلة هو تكلفتها وقدراتها في التحليق، والتي قال عنها رئيس الشركة "لقد أثبتنا قدرتها على الطيران. لقد استرقنا بعض الوقت في ذلك، ولكننا بحاجة لتذكر أننا ومنظمة البحوث الدفاعية والتطوير أنجزنا كل شئ من نقطة الصفر.


وأفادت مصادر للموقع أن الاهتمام بالمقاتلة الهندية جاء خلال معرض البحرين الدولي للطيران يناير الماضي، والذي حلقت فيه المقاتلة Tejas للمرة الأولى خارج البلاد.


وتسلم الشركة المصنعة للمقاتلة، القوات الجوية الهندية، الطائرة الرابعة نهاية يونيو المقبل من إجمالي 120 طائرة، لتكون بذلك أول سرب طائرات من ذلك النوع في تشكيلاتها الجوية، وستُستخدم لأغراض التدريب.


اقرأ أيضا:


صور| القوات الجوية المصرية تشارك في تدريب "اليرموك 2" بالكويت