التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:32 م , بتوقيت القاهرة

صحيفة: أمريكا تدرس تقديم دعم عسكري للسعودية ضد الحوثيين

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس يدرس تقديم سلسلة من الدعم العسكري للسعودية ضد الحوثيين في اليمن، أملا في إجبارهم على الدخول بمفاوضات السلام.
وقالت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الخميس، إن ماتيس اختتم أمس الأربعاء اجتماعات استمرت يومين في الرياض مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وكبار المسئولين السعوديين. 
ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مسئولين أمريكيين قولهم:" إن الدعم العسكري الأمريكي للسعودية يمكن أن يكون في صورة إمداداها بمزيد من الطائرات بدون طيار وغيرها من الطائرات لبعثات الاستطلاع الأمريكية لدعم السعودية في الحرب على الحوثيين، إلى جانب مزيد من الدعم لتزويد الطائرات السعودية بالوقود.
وتوقعت الصحيفة أن تقدم الولايات المتحدة مزيدا من القدرات الاستشارية بيد أن مسئولا بالبنتاجون استبعد أن يعني هذا الدعم إرسال مزيد من القوات الأمريكية للقتال في اليمن.
وأشارت "وول ستريت جورنال"، إلى أن البنتاجون لا يعترف بوجود قوات أمريكية في اليمن، ولكن يقر بوجود قوات خاصة تعمل فى البلاد كمستشارين وللقيام بمهام معينة، مثل غارة 29 يناير الماضي التي تسببت في مقتل جندي من البحرية الأمريكية.