القاهرة 20°
دوت مصر
الفريق اول صدقى صبحى وزير الدفاع

"صبحي": ننحاز لمصلحة الوطن.. وسنحمى ارادة الناخبين

دوت مصر :ايمان ابراهيم

 شدد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على أنه سيتم التصدي بكل قوة وحسم لأي محاولة للمساس أو التأثير على إرادة المواطنين خلال الانتخابات الرئاسية.

وقال "صبحى"، خلال تفقده اليوم الأربعاء، لعدد من الأنشطة التدريبية التي تنفذها وحدات المظلات في إطار الاستعدادات النهائية للقوات المسلحة في تأمين المقار واللجان الانتخابية والاطمئنان على جاهزيتها القتالية والمهارية العالية التى تؤهلهم لتنفيذِ المهام المكلفين بها لتأمين الشعب المصري خلال الانتخابات الرئاسية، إن الشعب المصرى سيثبت للعالم أنه قادر على أن يختار بإرادته الحرة من يحكمه دون وصاية.

وأكد "وزير الدفاع"، أن الجيش المصري جيش وطني يعمل من أجل مصر، ولا ننحاز لأحد إلا لمصلحة الوطن، ونحن قادرون على حمايتها بأرواحنا.

ووجه حديثه إلي القوات، قائلا: "أنتم مسئولون أمام الله والوطن عن تأمين إرادة المصريين وحمايتهم، وكونوا على عهدي بكم مثالاً للوطنية والانضباط وحسن الخلق فى التعامل مع إخوانكم المصريين".

وبدأت الأنشطة بعرض لمهارات الاشتباك والدفاع عن النفس وفنون القتال المتلاحم، أظهرت مستوى الكفاءة والاستعداد الجاد للعناصر المشاركة وقدرتهم على التدخل السريع للتعامل مع العدائيات المختلفة.

واستعرضت مجموعة أخرى من المقاتلين مهاراتهم الرياضية والبدنية العالية، التي تعد من أهم عناصر الكفاءة والاستعداد القتالي لرجال المظلات، فيما نفذت مجموعات أخرى عدداً من المهارات الخاصة للقفز الحر وتنفيذ أعمال المناورة والملاحة والتداخلات والتشابكات الجوية المتنوعة.

وتفقد "القائد العام" المجموعات القتالية المشاركة في تأمين الانتخابات الرئاسية، التي تعمل كاحتياطيات للتدخل السريع لدعم القوات المشاركة في تأمين اللجان والمقار الانتخابية بالعديد من المحافظات، وناقش عددًا من الضباط والجنود المشاركين فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم المكلفين بها لتأمين العملية الانتخابية، وأعرب عن سعادته بمستوى الاستعداد والجاهزية والروح المعنوية العالية للقوات وإصرارهم علي حماية الشعب المصري وحقه في التعبير عن إرادته الوطنية.