التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:47 ص , بتوقيت القاهرة

صبحي: القوات المسلحة تعمل بأقصى درجات اليقظة لتأمين الحدود

أكد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول صدقي صبحي، أن تأمين حدود مصر، وحماية أمنها القومي، مهمة مقدسة لا تهاون فيها، وأن القوات المسلحة تعمل بأقصى درجات اليقظة والاستعداد القتالي لفرض سيادة الدولة وتأمين حدودها البرية والساحلية، والتصدي بكل حسم لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر وقواتها المسلحة.

وأشاد القائد العام، خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، بعدد من قادة وضباط وضباط الصف وجنود حرس الحدود، بالدور البطولي لرجال حرس الحدود، الذين يصلون الليل بالنهار، ويؤدون مهامهم على الاتجاهات كافة، ويثبتون كل يوم أنهم على قدر المسؤولية التي يحملون أمانتها برغم كل المصاعب والتحديات، مقدمًا التحية لشهداء القوات المسلحة من رجال حرس الحدود الذين قدموا أرواحهم فداءً لوطنهم، خلال المواجهات المستمرة مع قوى التطرف والإرهاب، مؤكدًا أن قوات حرس الحدود أحد دروع القوات المسلحة الحامية لأمن مصر القومي.

وأدار وزير الدفاع، حوارًا مع عدد من القادة والضباط، استعرض خلاله ما تمر به المنطقة من أحداث ومتغيرات وانعكاساتها على الأمن القومي، والتي تفرض المزيد من التحديات على القوات المسلحة بأفرعها ووحداتها كافة، وما يتطلبه ذلك من يقظة وجاهزية دائمة وابتكار المزيد من الأساليب والأفكار الجديدة للتصدي للعناصر الإرهابية والمهربين والمتاجرين بأقوات المواطنين برًّا وبحرًا.

وأشار إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير وحدات حرس الحدود، وتزويدها بأحدث الأسلحة والمعدات والنظم القتالية، والاهتمام بالفرد المقاتل إداريًّا ومعيشيًّا ومعنويًّا، ولاسيما في المناطق النائية، وتوفير الإمكانات كافة لإحكام السيطرة الأمنية على جميع النقاط والمنافذ الحدودية، ومنع أعمال التسلل والتهريب للأسلحة والمواد المخدرة التي تهدد أمن المجتمع وتدمر شبابه.

وقام القائد العام بتكريم عدد من أسر الشهداء ومصابي قوات حرس الحدود، وتكريم المتميزين من القادة والضباط والصف والصناع العسكريين والجنود، تقديرًا لجهودهم وتفانيهم في أداء المهام والواجبات المكلفين بها، ونجاحهم في ضبط العديد من عمليات التسلل والتهريب عبر الحدود.

وحضر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، اللقاء الفريق محمود حجازي، وقادة الأفرع الرئيسية، إضافة إلى عدد من كبار قادة القوات المسلحة.