التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 11:30 ص , بتوقيت القاهرة

شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان يبحثان تنسيق الجهود لمواجهة الإرهاب

عقد البابا فرانسيس بابا الفاتيكان لقاء قمة اليوم الإثنين مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين والوفد المرافق له، فى لقاء يعتبر الأول من نوعه في تاريخ المؤسستين الدينيتين، على هذا المستوى.


تم خلال اللقاء بحث جهود نشر السلام والتعايش المشترك، وتعميق القيم الأخلاقية في المجتمعات وتنسيق الجهود بين علماء الدين لمواجهة التطرف والارهاب، إضافة لبحث بروتوكول التعاون بين الجانبين.


كما ناقش الجانبان تنسيق الجهود بين الأزهر الشريف والفاتيكان من أجل نشر ثقافة الحوار والسلام والتعايش بين الشعوب والمجتمعات.


وكان الإمام الاكبر قد وصل إلى روما فى وقت سابق اليوم، في زيارة تاريخية تعد الأولى من نوعها على رأس وفد أزهري رفيع المستوى يتكون من الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محمود حمدي زقزوق، رئيس مركز الحوار بالأزهر، والدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية.


ومن المقرر أن يصدر بيان رسمى فى وقت لاحق يعلن عودة العلاقات بشكل رسمى بين الأزهر والفاتييكان بعد قطيعة امتدة سنوات عديدة، إضافة إلى عقد لقاء مشترك بين علماء دين من الجانبين للاتفاق على الخطوات القادمة للتعاون المشترك لنشر ثقافة الحوار.