التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:14 ص , بتوقيت القاهرة

شيخ الأزهر: أصبح اللعب بالتنظيمات الإرهابية على المكشوف

قال شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، إن التنظيمات الإرهابية المسلحة صُنعت صنعًا، لرغبة في نفس يعقوب، وقد صار اللعب الآن بها على المكشوف، وظهر ما كان بالأمس مستخفيًا.



وأضاف الإمام الأكبر، للشباب في لقائه المفتوح بطلاب الجامعات المصرية بجامعة القاهرة، مساء اليوم الثلاثاء، أنه على المسؤولين أن يشاركوا الشباب في تقشفه وفي معاناته، وأن يقاسموه همومه وآلامه، بخطط عملية، بعيدة كل البعد عن الشعارات التي لا تقول شيئًا، والتي يسخر منها الشباب، ولا يجد فيها فائدة تمس حياتهم أو تغير من واقعهم.



وطالب الدكتور الطيب، الأثرياء والمستثمرين التقليل من معاناة الشباب، والأخذ بأيديهم نحو نهضة حقيقية يلمسون آثارها لمسًا مباشرًا، قائلا: كم تساءلت في عتاب وارتياب أيضًا: لماذا لا يستثمر القادرون أموالهم في بناء وحدات سكنية بأجرة قليلة لتمكين الشباب الرقيق الحال من الاستقرار النفسي ومن بناء أسرة صغيرة؟.


 


 وأوضح، أن الأزهر الشريف يسعده كثيرًا أن يفتح أبوابه للاسهامات الفكرية، واقتراحاتكم المستنيرة، من أجل دعم رسالته في نشر ثقافة السلام الاجتماعي على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، وفي تأكيد الأخوة الإنسانية والزمالة العالمية، وكذلك في ترسيخ المفاهيم الصحيحة للدين والشريعة في عقول الناشئة لحمايتهم من استقطاب الفكر المنحرف ودعوات الغلو والتطرف والقتل وحمل السلاح في وجه الآمنين والمسالمين.