التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:51 ص , بتوقيت القاهرة

شومان يتفقد مدينة الطالبات بعد فتح العواصف لفجوة في سقف غرفة

كلف شيخ الأزهر، أحمد الطيب، وكيل الأزهر، عباس شومان، بتفقد المدينة الجامعية فرع الطالبات بمدينة نصر، للاطمئنان على حالة الطالبات بمبنى "ج"، بعد فتح العواصف لفجوة في سقف إحدى الغرف بالطابق الأخير، بسبب شدة الرياح والأمطار.


وذكر بيان اليوم الاثنين، أن وكيل الأزهر، يرافقه الدكتور أشرف عطية البدويهي نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا اطمئن على صحة الطالبات، وفتح حوارا معهن للاطمئنان علي الحالة العامة لهن دراسيا وسكنيا ومعرفة المشاكل الموجودة، ووجه بالعمل على حلها فورا.


وكلف وكيل الأزهر الإدارة الهندسية بالمدينة الجامعية بسرعة إجراء الإصلاحات اللازمة والعمل الفوري على ترميم دورات المياه للمباني بصفة عامة، وإجراء المقاسات المطلوبة في أسرع وقت.


كما قام وكيل الأزهر بإجراء جولة داخل المدينة الجامعية للطالبات واطمأن على سير العمل بمطعم المدينة وتوفير سبل الوقاية الصحية الشاملة، مشددا على أن صحة الطلاب والطالبات الذين يقيمون بالمدينة الجامعية خط أحمر ويجب تقديم كافة الرعاية الشاملة لهم لأنهم أمانة في أعناقنا.


ووجه  وكيل الأزهر حديثه لأولياء الأمور الذين أصابهم القلق على بناتهم قائلا: بناتكم بخير وفي أيد أمينة ،و لم تتعرض أي طالبة لأذى حيث تم إخلاء دور التعلية وإسكان الطالبات بصفة مؤقتة مع زميلاتهن في الطوابق الأخرى، وقد جرت على الفور عمليات المعاينة من قبل الإدارة الهندسية لعمل اللازم لتكون الإقامة آمنة.