التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 09:01 ص , بتوقيت القاهرة

شومان: علاقات الأزهر بسلطنة عمان جذورها عميقة

قال وكيل الأزهر، عباس شومان: إن علاقات الأزهر الشريف بسلطنة عمان لها جذور عميقة على المستوى التعليمي والدعوي والثقافي، وأن الأزهر حريص على ترسيخ التعاون المشترك بين الجانبين.


جاء ذلك خلال استقبال شومان، اليوم الإثنين، في مقر المشيخة في القاهرة، وفد وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان، برئاسة الشيخ أحمد السيابي، الأمين العام في مكتب المفتي العام للسلطنة، الذي يزور مصر حاليًا بحضور الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، الدكتور محيي الدين عفيفي أحمد، ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية محمد أبوزيد الأمير.


وذكر الأزهر الشريف في بيان له، أن هذا اللقاء يأتي في إطار اللجنة المشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان الذي يُعقد بالتناوب بين الجانبين.


وأضاف شومان، أن الأزهر يعمل على تعميق جذور التفاهم والتعايش بين الشعوب والثقافات المختلفة، لافتًا إلى أن الأزهر بقيادة شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، يحرص على ترسيخ قيم السلام العالمي من خلال زياراته إلى العديد من دول العالم التي يؤكد خلالها أن الإسلام دين سلام ورحمة للإنسانية جمعاء.


من جانبهم، أكد أعضاء الوفد، أن الأزهر تمكن من توحيد جهود الأمة الإسلامية في مواجهة أصوات التطرف والتشدد، مضيفين أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية العمانية تحرص على نقل خبرات الأزهر الشريف، ولاسيما في القضايا المعاصرة، لما يتمتع به الأزهر وشيوخه وعلماؤه من خبرة طويلة في هذا المجال.


اقرأ أيضًا: