التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:43 م , بتوقيت القاهرة

"شكري" يلتقي المرشح البرتغالي لمنصب أمين عام الأمم المتحدة

أكد رئيس وزراء البرتغال الأسبق، والمرشح لتولي منصب الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنطونيو جواتيراس، محورية الدور الذي تقوم به مصر لحل المشكلات في المنطقة والقارة الإفريقية.

وقال، عقب استقبال وزير الخارجية، سامح شكري، له، اليوم السبت، بمقر الوزارة، إن اجتماعه مع شكري يعد فرصة للتأكيد على مركزية الدورالذي تقوم به مصر وخاصة فيما يتعلق بجهود المجتمع الدولي لحل المشكلات التي تعاني منها المنطقة.

وأضاف، أن مصر تعد دولة تتمتع بالاحترام فضلا عن حضارتها وتاريخها الكبيرين فضلا عن الدور التاريخي ولاسيما منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، واصفا مصر بأنها "فريدة من نوعها" في المنطقة.

وشدد على أنه في حال فوزه بمنصب الأمين العام الجديد للأمم المتحدة سيتعاون مع مصر بشكل وثيق من أجل حل المشكلات المأساوية في المنطقة، مشيرا إلى أنه في نفس الوقت فإن مصر تقود حاليا المجموعة الإفريقية في الأمم المتحدة وبالتالي فهذه فرصة من أجل العمل والتعاون مع مصر لتحقيق التنمية المستدامة في القارة الإفريقية.

وأوضح المرشح البرتغالي، أن تحقيق التنمية يتوقف على إمكانية مساندة المجتمع الدولى لإفريقيا لكي تستفيد القارة من التقدم والتكنولوجيا، من أجل مصلحة الشعوب الإفريقية، معتبرا أن دور المنظمات الدولية هو دعم إفريقيا للوصول إلى هذه الغاية.


اقرأ أيضا: