القاهرة 20°
دوت مصر
اعضاء حملة شفت تحرش

شفت تحرش: تدخلنا لمنع 35 محاولة اعتداء جنسي بوسط القاهرة

فاطمة النشابي

أعلن المتحدث باسم مبادرة " شفت تحرش"، عن منع زملائه وقوع 35 محاولة اعتداء جنسي بوسط القاهرة، خلال أيام عيد الفطر هذا العام، ورأى أن عناصر الشرطة تحتاج إلى تدريب وتأهيل لمكافحة جرائم التحرش.

أضاف فريد، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروراي، في حلقة من برنامج "الحدث المصري"، المُذاع عبر قناة "العربية"، مساء أمس الأربعاء، أن قانون تجريم التحرش المصري، متأخر في تجريم ما هو مجرّم دوليًا، مبديا استيائه من المواطنين الذين يمرون بجوار حالات تحرش، ويغضون الطرف عنها، أو من يقنعون بناتهم بعدم التوجه إلى أقسام الشرطة وتحرير محاضر ضد المتحرشين خوفا من الفضائح، لافتًا إلى أن هذه النوعية من المواطنين السلبيين أخطر على الفتاة من المتحرش نفسه.

من جانبها، قالت العضو المؤسس في مبادرة "شفت تحرش"، جانيت عبد العليم، إن المبادرة رصدت عدد كبير من وقائع التحرش الجنسي في وسط القاهرة، كما رصدت في الوقت نفسه، إلقاء قوات الأمن القبض على عدد كبير من المتحرشين دون الفتيات، الأمر الذي تراه لا يعطي ضمانة حقيقية لمحاسبة المتحرشين.

لفتت جانيت، أن ما رصدته مبادرة (شفت تحرش) خلال أيام العيد، يختلف عما رصدته في نفس التوقيت من العام الماضي، حيثُ رصدت حالات تجرؤ وتبجح، من مرتكبي جرائم التحرش، إلى جانب وجود إغاثات استقبلتها غرف عمليات المبادرات التطوعية.

csr