التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:19 ص , بتوقيت القاهرة

شريف إسماعيل: التعديل الوزاري يشمل 9 حقائب ودمج وزارتين

أعلن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أن التعديل الوزاري القادم يشمل 9 حقائب وزارية ودمج وزارتين، وفقا لما أفادت به قناة اكسترا نيوز.


وكشف المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، إنه حرص أن يشمل التعديل شخصيات قادرة على إحداث فارق وطفرة يشعر بها المواطن في الشارع، مؤكدا أن الحكومة تعمل من أجل المواطنين.


وأضاف إسماعيل "وضعنا معايير محددة وأولويات تم من خلالها اختيار الوزراء الجدد، هذه المعايير اعتمدت على الكفاءات والخبرات لإحداث طفرة، ويتناسب مع الظروف الحالية، وأن من سيتم تكليفهم بالمناصب الوزارية تم اختيارهم بعناية فائقة"، مؤكدا أن ساعات قليلة وسيتم الإعلان عن كل شيء بالتفصيل".


وقال مصدر حكومي مسؤول لـ"دوت مصر"، أن التعديل الوزاري الذي أرسل لرئيس البرلمان علي عبد العال، تضمن إبعاد كل من وزير الصحة والتعليم، والتعليم العالي، والاستثمار، والثقافة، والتنمية المحلية، وقطاع الأعمال.


وتابع: "رئيس البرلمان تسلم اليوم ملفا من مجلس الوزراء بأسماء المرشحين الجدد للوزراء، بالإضافة إلى السيرة الذاتية الخاصة بهم وأنه تسلم الملف بشكل سري للغاية".


وأضاف المصدر أن اتصالات تمت بين رئيس مجلس الوزراء والنواب للاتفاق علي شكل طريقة عرض التعديل الوزاري، مشيرا إلى أن هناك خلافات في وجهات النظر بين الحكومة والبرلمان بشأن طريقة عرض التعديل الوزاري وشكل التصويت، في الوقت الذي يتمسك رئيس الوزراء بأن يكون التصويت بشكل كامل على جميع الوزراء وليس بشكل فردي على كل وزير، مشيراً إلى أن هناك اتفاقا حدث بين الحكومة والبرلمان دفع مجلس النواب للتراجع خطوات والموافقة أن يكون التصويت "جملة" على التشكيل الجديد برمته.


وتابع أن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل التقى المرشحين لقائمة النهائية لوزراء في الهيئة العامة للبترول بالمعادي، يومي الجمعة والسبت.