التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 11:19 ص , بتوقيت القاهرة

شروط "مستقبل وطن" للعودة إلى "ائتلاف دعم مصر"

أعلن حزب مستقبل وطن، برئاسة محمد بدران، اليوم الثلاثاء، أنه لا يمانع من العودة مجددا إلى ائتلاف دعم الدولة، ولكن وفق عدد من الشروط التي تضمن عدم وجود خلافات مستقبلية.

وأوضح الحزب، في بيان له، أنه في إطار ما أعلنه من انسحابه من ائتلاف دعم مصر، وفي إطار من خرج من بيان للائتلاف حول إزالة النقاط الخلافية التي كانت من أهم العوائق حول عودة حزب مستقبل وطن للائتلاف، فقد تم عرض المستجدات السياسية على أعضاء المكتب التنفيذي ونواب الحزب، وتم الاتفاق على الآتي: 

أولا: أنه لا مانع من عودة الحزب للائتلاف طالما زالت كل النقاط الخلافية التي كانت من شأنها عائقا أمام انضمامه، وأنه سيوقع على ميثاق الشرف الخاص بالائتلاف، والذي يضمن أن الأخير ليس تنظيما سياسيا أو حزبا. 

ثانيا: إن عودة الحزب تعود من خلال ثوابته الوطنية وإعلاء لمصلحة الوطن والاهتمام بأن يكون هناك توافقا حول الرؤى الوطنية، بعد ما تعهد به القائمين على الائتلاف من أن للحزب رؤيته المستقلة وكيانه المستقل داخل مجلس النواب.

ثالثا: إن الحزب ليتعجب مما تعرض له من نقد من خلال موقف سياسي واضح اتخذه دفاعا عن رؤيته واستقلاليته، كما أنه لا يقبل أن يزايد عليه أحدا أو كيانا، فالحزب معروف بوطنيته وانتمائه الذي لا غبار عليه، وأن الحزب تعامل بالشكل المحترم والمنظم في إدارة الأزمة السابقة فلم يرد على من هاجمه ولم يصفق لمن أيده.