التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:35 م , بتوقيت القاهرة

شباب يواجهون التحرش بـ\"متعبرهاش\"

انتشرت في الأونة الأخيرة، حملة "متعبرهاش"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لمواجهة ظاهرة التحرش في مصر، والتأكيد على أن الشباب المصري ليسوا متحرشين وأنهم ليسوا أشباه رجال، وقرروا عدم الاهتمام بأي أنثى في الشارع.



 


وتجاوز عدد أعضاء الصفحة 133 ألف مشترك، حيث تعمل على توجيه النصائح للفتيات في مصر، لتغيير طريقة ملابسهم، وحثهم على ارتداء ملابس واسعة حتى لا تتعرض إلى المضايقات في الشارع.




تواصل موقع "دوت مصر"، مع هشام سيد، أحد المسؤولين عن الحملة، وأكد على أن هدف الحملة الأول والأخير هو منع التحرش في مصر أو التقليل منه، مشيرا إلى أن اسم الحملة هو سبب نجاحها، لأنه يستفز مشاعر الفتيات والشباب في البداية، وما أن يعرفون المعنى الصحيح للحملة والهدف، ينضمون إليها.


وأضاف "سيد"، أن الحملة أستطاعت أن تسليم 25 متحرشا في ثالث أيام عيد الفطر الماضي، إلى الجهات المسؤولة، كما دعا المستخدمين إلى event بتاريخ 13 أغسطس في مول العرب، ليعرفوا المواطنين عليهم بشكل أفضل وأوضح.


وعن الهجوم الذي يتعرضون له، نفى "سيد"، انتمائهم لجماعة الإخوان أو أي حزب سياسي، قائلا: "مش معنى إني بنصح البنات والشباب للدين الصحيح أكون إخواني".
 


اقرأ أيضا: 


ضبط فرد أمن تحرش جنسيا بطفلة في أسوان
صور| مظاهرة بـ"حمالات الصدر" في هونج كونج
فيديو| متصلة تهاجم محمد رمضان.. ويرد: "غصب عني"